السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تحارب الفيروسات وتحمي من الخرف في الشتاء.. ما هي؟

الإثنين 22/يناير/2024 - 11:30 م
المكسرات لتقوية المناعة
المكسرات لتقوية المناعة


في فصل الشتاء يجب تناول الأطعمة التي تعمل على تقوية ودعم الجهاز المناعي، لحماية خلاياه والقدرة على مواجهة الفيروسات التي تتسبب في مشاكل متعلقة بالتنفس لديك في فصل الشتاء، فضلا عن الحماية من الخرف في ليالي الشتاء الباردة.

أطعمة تحارب الفيروسات وتحمي من الخرف في الشتاء

ولابد من اتباع نظام غذائي مفيد يحمي من الخرف ويفيد الصحة ويقوي الجهاز المناعي في الجسم للقدرة على التخلص من الفيروسات ومنع الإصابة بالأمراض في الشتاء.

ونستعرض ضمن السطور التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة التي تُحارب الفيروسات، وتحمي من الخرف في الشتاء.

والنظام الغذائي الجيد له القدرة الكاملة حماية الجسم من مخاطر الأمراض المزمنة، وخاصة كبار السن، لتقوية المناعة لديهم والحماية من الأمراض والفيروسات التي تلحق بالجسم في موسم الشتاء.

الحمضيات

ومن جهتها، قالت أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة تامارا موسيفا، إن الجهاز المناعي عند كبار السن ضعيف؛ وبالتالي يجب الحصول على الفيتامينات المغذية لتفادي المخاطر، ولتعويض النقص، وعن الأطعمة المفيدة التي تعزز من صحة الجهاز المناعي تتمثل في البرتقال والليمون والجريب فروت وفيتامين سي.

ولتعزيز الجهاز المناعي ولتقويته، لابد من تناول الحمضيات والتي يوجد بها مضادات للاكسدة لمحاربةالفيروسات وادوار البرد في موسم الشتاء.

المكسرات

ونصحت بضرورة تناول المكسرات التي تعمل على تعزيز صحة القلب والحفاظ على الأوعية الدموية وخاصة عند كبار السن، وتحسين مستويات السكر في الدم، والحماية من الخرف في الشتاء، حسب قول أخصائية التغذية العلاجية.

المكسرات 

الأسماك والخضراوات والفواكه

وتؤكد على ضرورة تناول الحديد والأطعمة الغنية بالألياف، وإدراجها في النظام الغذائي بهدف تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يفضل تناول الأسماك والخضراوات والفواكه، لتحسين صحة الجهاز الهضمي.