الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

آلام الأسنان التي تستدعي فحص الطبيب

الخميس 25/يناير/2024 - 06:31 ص
آلام الأسنان التي
آلام الأسنان التي تستدعي فحص الطبيب


هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر في الأسنان تؤكد الإصابة بمشكلة في الأسنان وألم شديد يستدعي اللجوء للطبيب للفحص والمتابعة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول ألم الأسنان الذي يستدعي الفحوصات الطبية، وفقا لما كشفته أخصائية طب الأسنان الدكتورة ناتاليا كادكالوفا، حيث إنه يظهر ألما لا يتحمله المريض يجعله يتوجه للطبيب فورا للفحص، لكي لا يحدث مضاعفات والتهابات شديدة في اللثة.

آلام الأسنان التي تستدعي فحص الطبيب

هناك آلام لا يجب تجاهلها في الأسنان تدفع الشخص للجوء للطبيب للفحوصات الطبية المناسبة للاطمئنان على صحة أسنانك، حيث تقول طبيبة الأسنان إنه في حالة تناول الماكولات الباردة وتعاني من ألم شديد في الأسنان، يكون نتيجة لالتهاب شديد في أنسجة الأسنان الصلبة، أو الإصابة بتشققات في مينا الأسنان.

وتضيف طبيب الأسنان، أن الألم من الممكن أن يستمر فترة بعد تناول الطعام سواء كان باردا أودافئا، وهذا يكون ناتج من التسوس في الأسنان الشديد، ولكن في حالة عدم اللجوء وقتها للطبيب يستمر الالم متواجد بشدة، وعلى المريض مراجعة الطبيب لكي لا يحدث خراج في الأسنان ويدخل المريض في حالة سيئة.

آلام الأسنان التي تستدعي فحص الطبيب

وفي حالة تناول طعام درجة حرارته مرتفع يحدث ألم شديد في الأسنان، ويستمر مدة قدرها 30 ثانية، يكون هذا ناتجا من التهاب لب السن، ولا يجب تجاهل هذا العرض لأن الألم يزداد في الليل بشدة، ويدخل المريض في التهاب حاد في الأسنان، ناصحة بضرورة إجراء فحوصات بشكل دوري ومنتظم لتفادي خطر الإصابة بألم في الأسنان.