السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أنواع الخضراوات التي تحمي من السرطان.. أبرزهم الملفوف

الأربعاء 24/يناير/2024 - 12:00 م
الملفوف
الملفوف


لا بد من اتباع نظام غذائي صحي جيد؛ لكي لا يُصاب الشخص بالأمراض، ويتعرض للأورام السرطانية، حيث يجب معرفة الأكلات المناسبة للصحة، والتي تفيد الجسم، وتقي من المخاطر.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أنواع الخضراوات التي تحمي من الأورام السرطانية وتعزز صحتك وتقي من مخاطر الأمراض المزمنة، وفقا لما كشفته الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، أخصائية التغذية العلاجية.

أنواع الخضراوات التي تحمي من السرطان

وتشير إلى أن الملفوف من أبرز أنواع الخضراوات المفيدة لدعم وتعزيز صحتك، لما يحتويه من فيتامينات منها سي وK، وغني بالألياف المفيدة للهضم، ومنه الأبيض والأحمر، كما أن القرنبيط مفيد أيضا وغني بالكالسيوم والفوليك، بجانب مكوناته من Anthocyanin، المفيدة في الأكسدة.

وتضيف أن البروكلي من ضمن الخضروات المفيدة للحماية من الورم الخبيث، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين A، معلنة أن الملفوف يقي من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحمي الجهاز المناعي من المشاكل الصحية، ويعزز صحة الهضم، وصحة الجلد أيضا.

الملفوف 

فوائد الملفوف بشكل عام

  • مضاد للالتهابات
  • مفيد في الوقاية من الأورام
  • يحتوي على الجلوكوسينولات Gluconasturtiin
  • يوجد به sulphoraphane، مادة تحمي من الالتهابات والسرطانات

لا يجب تناول الملفوف في هذه الحالة

ومن جهتها، تشرح أخصائية التغذية العلاجية أنه على الرغم من فوائد الملفوف إلا أنه لا يجب تناوله في حالة كنت تعاني من أمراض الجهاز الهضمي، حيث يجب استشارة الطبيب أولا لأنه يحدث انتفاخ للشخص، نتيجة للكربوهيدرات المعقدة المتواجدة داخل الملفوف النيء.