الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

اكتشاف بكتيريا جديدة تكمن في قلب مريض.. والسبب رعاية الأغنام

الخميس 25/يناير/2024 - 06:30 م
بكتيريا
بكتيريا


اكتشف باحثون نوعًا لم يسبق له مثيل من البكتيريا، يوجد في قلب مريض بمستشفى في لندن، وتمكن المسعفون الذين اختبروا دمه، من معرفة أن نوعين مختلفين من البكتيريا، هما سبب إصابته.

اكتشاف بكتيريا جديدة تكمن في قلب مريض

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، استخدم الباحثون تقنية تم تطويرها تسمى جهاز التسلسل النانوي، وأظهرت النتائج سلالة لم يسبق لها مثيل من مجموعة من البكتيريا الموجودة عادة في التربة، تسمى Variovorax.

وتم اكتشاف هذا النوع الجديد في الشريان الأبهر للمريض، وهو أكبر شريان في الدورة الدموية الذي يضخ الدم الغني بالأكسجين، إلى بقية الجسم.

وأوضحت لارا باين، أخصائية التسجيل في مستشفى سانت توماس، كيف يمكن أن يكون المريض قد التقط الجرثومة الغامضة: تشير المزيد من التحقيقات إلى أن المريض أصيب بالعدوى أثناء موسم حمل الأغنام أو أثناء إطعام الأغنام الأدوية المضادة للطفيليات، وقد تم كل ذلك بدون القفازات.

وبحسب التقرير، كان الراعي يرعى 1500 رأس من الأغنام، وقد أصيب بالتهاب الجلد المزمن - تهيج الجلد والطفح الجلدي - خلال موسم الحمل، والذي من المحتمل أن يكون بمثابة منفذ دخول لمسببات الأمراض البيئية.

وتوقع الدكتور لوك بلاغدون سنيل، زميل الأبحاث السريرية في جامعة كوليدج لندن: من المحتمل أن نكتشف المزيد من الميكروبات الجديدة ونكشف عن طرق جديدة تتفاعل بها مع أجسامنا وتسبب العدوى" مع تزايد استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة.

وأضاف مؤلفو البحث أنه مع تزايد "العدوى غير النمطية" من البكتيريا الموجودة في البيئة، فإن القدرة على التعرف بسهولة على أنواع غير عادية أو جديدة من البكتيريا في المستشفى ستعني أنه يمكن للمرضى الحصول على علاجات أسرع وأكثر استهدافًا.