الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 فوائد صحية لشرب خل التفاح على معدة فارغة.. بينها التخلص من سموم الجسم

الجمعة 26/يناير/2024 - 11:00 م
خل التفاح
خل التفاح


تعددت الأطروحات حول خل التفاح وفوائده الصحية الواسعة كمشروب صباحي للتخلص من السموم، كما أنه يساعد في فقدان الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وكسر الدهون، والحد من مستويات السكر في الدم، والسيطرة على الشراهة عند تناول الطعام.

فوائد خل التفاح على المعدة الفارغة:
 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

عند وجود مشاكل في الجهاز الهضمي، فإن خل التفاح يحفز إنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تساعد في تكسير الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، وبالتالي مكافحة الانتفاخ والغازات وعسر الهضم، وفقا لـ the healthsite.

التخلص من سموم الجسم

إزالة السموم من ضمن فوائد خل التفاح، حيث يساعد في التخلص من السموم، ويعزز صحة الكبد، إذ يعطي عمليات التخلص من السموم الطبيعية دفعة، ويتم تعزيز قدرتها على التخلص من السموم عند تناولها على معدة فارغة.

تعزيز المناعة

يفيد خل التفاح الجهاز المناعي حيث يحتوي على البكتيريا المفيدة ومضادات الأكسدة، فهو يكافح الالتهابات ويعزز خطوط الدفاع في الجسم.

 

 

صحة الجلد

يساعد في معادلة درجة حموضة البشرة، ومكافحة حب الشباب، وتقليل عيوب البشرة، ويمنح توهجًا حيويًا وصحيًا، ويعد منظفًا طبيعيا لبشرة الوجه.

تقليل الارتجاع الحمضي

يعمل خل التفاح على تبريد درجة الحموضة في المعدة، ويمنع إنتاج الحمض الزائد بينما يوفر الراحة من حرقة المعدة وعسر الهضم، وتناوله أول شيء في الصباح قد يكون بمثابة علاج سريع المفعول.

يزود جسمك بالطاقة

خل التفاح يمكن أن ينشط الجسم فهو يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، وينظم مستويات السكر في الدم، ويعتبر معززًا طبيعيًا للطاقة خاليًا من الكافيين.