السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما يجب فعله لتفادي خطر الوفاة المبكرة.. 4 نصائح مهمة

الأحد 28/يناير/2024 - 01:00 ص
التدخين وتأثيره على
التدخين وتأثيره على القلب


هناك مجموعة من الأمور التي لا يجب تجاهلها لتفادي المخاطر والحماية من أمراض القلب، والعيش فترة أطول، والحد من مخاطر الوفاة المبكرة، حسب ما كشفه «إكسبريس».

الموقع كشف أن هناك مجموعة من الأمور التي يتبعها الأشخاص ولا يعتقدون أنهم يعرضون حياتهم للخطر في سن مبكرة، مشددة على أنه لا بد من التغاضي عنها لضمان التمتع بصحة جيدة وحياة أفضل. 

ما يجب فعله لتفادي خطر الوفاة المبكرة

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز 4 نصائح لابد من اتباعها لتفادي مخاطر الوفاة المبكرة، والعمل على تعزيز الصحة ولينعم الشخص بصحة خالية من المشاكل الصحية.

اتباع حمية البحر المتوسط

ومن أفضل الخيارات التي يجب التركيز عليها، هو اتباع حمية البحر المتوسط التي تحتوي على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات، مع طبيب متخصص لمعرفة الأكلات ومقدار التوصية اليومي حسب السعرات الحرارية، كما لا يجب تجاهل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون.

وحسب ما كشفته مؤسسة القلب البريطانية، تبين أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة معرضون لأمراض القلب، والإصابة بمرض السكر والسكتة الدماغية.

الابتعاد عن التدخين

كما يُنصح بالابتعاد عن التدخين، حيث إنه من الأسباب الرئيسية لمرض القلب والذي يؤدي لحدوث الوفاة المبكرة، ومن المهم أيضا اتخاذ قرار الابتعاد عن التدخين لتعزيز الصحة.

النوم بشكل أفضل

وللنوم دور مهم، فلا بد من الحفاظ على نوم صحي والحصول على عدد الساعات اليومية من 7 لـ 9 ساعات يوميا، حيث إن قلة النوم ترتبط بمشاكل أمراض القلب والكلى والسكر والضغط والأوعية الدموية.

الحد من التوتر

وتؤكد الدراسات أن التوتر يؤدي لحدوث الكوليسترول وضغط الدم، مما يؤثر على صحة القلب ويتسبب في الوفاة المبكرة، لذا للحصول على صحة جيدة خالية من المخاطر يجب التقليل من التوتر.