الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد علاج الملك تشارلز من تضخم البروستاتا.. ما أبرز أعراض المرض؟

السبت 27/يناير/2024 - 11:30 ص
الملك تشارلز
الملك تشارلز


دخل الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا  البالغ من العمر 75 عامًا، المستشفى أمس، للعلاج من تضخم البروستاتا، وأدلت زوجته كاميلا بتصريح توضح حالته الصحية، وأنه تعافى من المرض وهو بحالة جيدة، بعد إجراء عملية جراحية في بمستشفى لندن كلينك الخاص.

وفي وقت سابق؛ قد أعلن الملك تشارلز عن مشكلته الصحية، كنوع من تسليط الضوء على المشكلة لكي يساعد من يعانون من المرض لإجراء فحوصات البروستاتا والاطمئنان على صحتهم.

وبعد إجراء البحص بالفعل، شهد موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية ارتفاعًا في عمليات البحث عن تضخم البروستاتا، مما لاقى ترحيب من جانب الأطباء والجمعيات الخيرية، وحالة الملك كانت جيدة بعد سماعه خبر أن تشخيصه كان له تاثير إيجابي على الوعي بالصحة العامة، وفقا لبيان صدر عن قصر باكنغهام.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أبرز أعراض حول تضخم البروستاتا، لتفادي المخاطر والعلاج المناسب، حيث نكشف عن أبرز الأعراض الشائعة وغير الشائعة للإصابة بالمرض.

مشكلة البروستاتا الحميدة

ووفقا للأطباء بهيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن مشكلة البروستاتا الحميدة غير سرطانية، وهي منتشرة بين كبار السن بين الرجال، كما أنه يعاني نحو واحد من كل 3 رجال فوق سن الخمسين من أعراض تضخم البروستاتا (غدة مكانها أسفل المثانة).

أعراض تضخم البروستاتا

وحول أعراض مرض تضخم البروستاتا، وفقا لمايو كلينك، هناك أعراض شائعة للبروستاتا الحميد وأعراض أقل شيوعا، حيث نكشفها لكم ضمن النقاط التالية:-

الملك  تشارلز الثالث ملك بريطانيا 

أعراض تضخم البروستاتا الشائعة

  • التبول باستمرار
  • التبول بكميات ليلا
  • صعوبة شديدة عند التبول
  • التقطير عند الانتهاء من التبول
  • لا يستطيع الشخص إفراغ المثانة بالكامل

أعراض تضخم البروستاتا غير الشائعة

وحول الأعراض التي تؤدي لتضخم البروستاتا غير الشائعة هو الإصابة بعدوى في الجهاز البولي، او عدم قدرة الشخص على التبول بشكل جيد، أو في بعض الحالات يظهر دم في البول، كما يجب إجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على الحالة الصحية للمصاب بالبروستاتا للعلاج السريع.