الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 طرق بسيطة للتخلص من الأسنان الصفراء.. تعرف عليها

الإثنين 29/يناير/2024 - 04:30 م
الأسنان الصفراء
الأسنان الصفراء


تسبب الأسنان الصفراء الكثير من الإحراج وفقدان الثقة للبعض، سواء كان ذلك بسبب بقع القهوة، أو التدخين، أو مع مرور الوقت، إلا أن هناك عدة طرق لمكافحة الاصفرار، وفقا لـ indiatv news.

نظافة الأسنان المنتظمة:

تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل صحيح هو خط دفاعك الأول ضد اصفرار الأسنان، حيث سنصح بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا لمدة دقيقتين باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، مع التركيز على جميع أسطح الأسنان، بما في ذلك الظهر واللسان، كما ينصح باستخدام خيط الأسنان يوميًا لإزالة جزيئات الطعام والبكتيريا المختبئة بين أسنانك، والتي تساهم بشكل رئيسي في اصفرار الأسنان.

تبييض الأسنان بطريقة احترافية:

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن نتائج فورية وملحوظة، فإن إجراءات تبييض الأسنان الاحترافية التي يقوم بها طبيب الأسنان فعالة للغاية. غالبًا ما تستخدم العلاجات داخل العيادة عوامل تبييض عالية التركيز جنبًا إلى جنب مع التكنولوجيا المتقدمة لكسر البقع العميقة وتفتيح الظل العام للأسنان.

الفحم المنشط:

اكتسب الفحم المنشط شعبية بسبب قدرته على امتصاص وإزالة البقع السطحية من الأسنان. يمكنك استخدام معجون أسنان الفحم المنشط أو صنع معجون عن طريق مزجه بالماء وتنظيف أسنانك بلطف. كن حذرًا مع التكرار لمنع تلف المينا.

الحد من تلطيخ الأطعمة والمشروبات:

تلعب الوقاية دورًا رئيسيًا في الحفاظ على أسنان بيضاء. الحد من تناول المواد المسببة للبقع مثل القهوة والشاي والتبغ يمكن أن يمنع الاصفرار. إذا لم تتمكن من مقاومة هذه العناصر، فكر في شرب الماء بعد ذلك لشطف البقع المحتملة أو استخدم المصاصة لتقليل الاتصال المباشر بالأسنان.