الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

قشر الرمان.. وصفة صحية للتخسيس بأمان

الخميس 01/فبراير/2024 - 03:45 م
قشر الرمان
قشر الرمان


قشر الرمان.. الرمان هو ثمرة ذات فوائد متعددة تعود على صحة الجسم، ولطالما وصف لعلاج العديد من الأمراض، إضافة إلى دوره في مقاومة السرطانات وعلاجها والوقاية من العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

قشر الرمان

ويقول الدكتور خلدون الحوراني اخصائي التغذية العلاجية فى منشور على صفحته على فيس بوك ان قشر الرمان قد يساعد فى التخلص من الوزن الزائد ويؤخر الشيخوخة ويقاوم السموم ويقوي المناعة كما انه له العديد من الفوائد.

فوائد قشر الرمان 

وقد تتعدى قشور الفاكهة، فوائد قلب الثمرة ذاتها، وهو ما يجهله كثيرون، إذ أن الرمان وهو أفضل أنواع الفاكهة على الإطلاق، ولقشوره الكثير من الفوائد والوظائف العظيمة للصحة والجسم.

ويؤكد أخصائي علاج طبيعي وأمراض السمنة والنحافة، أن قشور الفاكهة والخضراوات لها وظائف هائلة للجسم بل وتكمل فى أحيان كثيرة فوائد وفيتامينات وعناصر الثمر ذاته، خاصة قشرة الرمان التى تجفف ويمكن استخدامها فى العديد من الاستخدامات الصحية والمفيدة للجسم والصحة.

قشر الرمان للتخسيس

يوضح أخصائي علاج طبيعي وأمراض السمنة والنحافة انه يمكن استخدام قشر الرمان بعد تجفيفه جيدًا وطحنه بأى شكل أو سحقه، وغلى ملعقة منه مع ملعقة من الزنجبيل الحارق وبعض أوراق النعناع الأخضر، لتصبح وصفة صحية للغاية للتخسيس بأمان إذا تناولها الشخص قبل الأكل.

لقشور الرمان الكثير من الفوائد والوظائف للصحة والجسم

قشر الرمان مضاد للأكسدة 

يضيف الدكتور خلدون الحورانى أن قشر الرمان يحتوى على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، لذا فإنه يساعد فى التخلص من علامات الشيخوخة والعجز، والحفاظ على البشرة وجمال الشعر.

قشر الرمان لتعزيز المناعة

ويؤكد الدكتور خلدون الحورانى أن قشر الرمان كذلك يحتوى على فيتامين سى المعزز للمناعة فهو يقاوم سموم الجسم المتراكمة فيه ويخلصه منها.

قشر الرمان يقى من السرطان

ويقى قشر الرمان كذلك من الإصابة بالأورام السرطانية على المدى البعيد، ويعالج الالتهابات المتفرقة بالجسم خاصة المرتبطة باضطرابات المعدة المختلفة، وتكون الفائدة أعظم إذا تناول الإنسان الرمان بقشره ولبابته البيضاء.

فوائد قشر الرمان المطحون 

​ويمكن استخدام قشر الرمان بعد تجفيفه وطحنه لعلاج الامور التالية:

  • قشر الرمان المطحون للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • قشر الرمان المطحون لخفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتعزيز صحة القلب.
  • قشر الرمان المطحون للتخلص من التهاب الحلق.
  • قشر الرمان المطحون لتقوية العظام.