الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الماء.. هل تعلم أنه يحد من ألم المفاصل؟

الجمعة 02/فبراير/2024 - 10:00 ص
الماء
الماء


ننشر لكم ضمن السطور التالية فوائد الماء المذهلة للجسم، حيث ينصح الأطباء بضرورة الحصول على المياه بشكل يومي من 2 لـ 3 لتر يوميا لتعزيز صحة الجلد والبشرة، وهناك فوائد أخرى للماء لابد من الاطلاع عليها.

فوائد الماء

هناك مجموعة من الفوائد للمياه، حيث يعمل على تعزيز المناعة وتقوية خلايا الجهاز المناعي للتصدي لأي أمراض مُعدية، ويحمي من تسوس الأسنان، ويحافظ الماء على صحة الجهاز الهضمي فضلا عن الحماية من مخاطر تقرحات المعدة، والتصدي لمخاطر التعرض لسرطان القولون، والمساهمة في تخفيف ألم العظام والمفاصل، ومفيد لتفتيت حصوات الكلى.

فوائد كثرة شرب الماء للجسم 

كشفت العديد من الدراسات أن الماء له العديد من الفوائد من الحفاظ على صحة الاسنان من التسوس، وتحسين صحة الفم، والحماية من التعرض للروائح الكريهة، بجانب أن المياه يحد من مخاطر التعرض للجفاف، فضلا عن جعل الشخص يستطيع التركيز ويحمي من التوتر والقلق.

ووفقا للدراسات، تبين أن المياه تعمل على خفض الوزن في الجسم، والحماية من الشعور بالجوع، وينصح الخبراء بضرورة الحصوص على من 2لـ 3 لتر يوميا، لملئ المعدة وتفادي تناول السعرات الحرارية.

ويشير خبراء الصحة إلى أن المياه تعالج الم المفاصل، وهذا يرجع إلى أن السائل الزلالي Synovial fluid، يتكون من الماء، وبالتالي توافر المياه في الجسم يسهل حركة المفاصل ومنع الاحتكاك بين المفاصل المتقاربة، ويحمي المفاصل من الألام.

ولا تقتصر الفوائد للماء على المفاصل والأسنان والتخسيس فحسب، ولكنها مفيدة للمرأة في فترة الحمل، للحفاظ على المياه حول الجنين تحمي من جفاف المياه حول الجنين في الرحم، حيث يجب تناول المياه بكثرة في فترة الحمل، ووفقا لخبراء الصحة،تبين أن السوائل بشكل عامل للحامل مفيدة وتناول من 8 لـ 10 أكواب في اليوم مفيد لصحة الحامل والجنين