الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد العسل الأبيض.. مضاد للأكسدة وفعال للرجال

الجمعة 02/فبراير/2024 - 01:39 م
فوائد العسل الابيض
فوائد العسل الابيض


نعرف جميعا أهمية وفوائد العسل للصحة، ولكن هناك العسل الأبيض وهو نوع من أنواع العسل، النادر والخام والنقي للغاية وذو لون أبيض وقوام دسم كريمي وطعم حلو ورائحة زهرية.

فوائد العسل الأبيض

ويتم استخراج العسل الابيض من رحيق الأزهار البرية فقط مثل زهرة العنبريس والتي تزدهر خلال فصل الصيف في مروج جبال الألب البكر على الجانب الشرقي من بحيرة إيسيك كول وسط جبال تيان شان بقيرغيزستان.

ويمتاز العسل الأبيض بأن نكهته أخف مقارنة بالعسل الأغمق لونًا، كما أن هناك بعض النباتات المخصصة والتي تنتج هذا العسل مثل الميرمية والبرسيم.

أهم فوائد العسل الأبيض

وعن أهم فوائد العسل الأبيض فهى كالتالى: 

العسل الأبيض مضاد للأكسدة، حيث يمتاز بأنه مضاد قوي للأكسدة، ومن أهم هذه المضادات الفلافينويد والفينول، وتساعد مضادات الأكسدة الجسم وتحميه من الضرر الناتج عن تراكم الجذور الحرة فيه، وهذه الجذور تتراكم مع التقدم بالعمر، وزيادة مستوياتها في الجسم تؤدي إلى رفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

العسل الأبيض يعالج السعال، ومن الممكن أن يتم استخدام العسل كمادة مهدئة للحلق، بالتالي يساهم في علاج السعال والتخفيف منه، وفي حال الإصابة بالسعال، قم بمزج العسل الأبيض مع الشاي الساخن والليمون، وستلاحظ الفرق حقًا.

العسل الأبيض يعزز صحة الجلد والبشرة، واستخدم العسل الأبيض لدوره وفوائده في تعزيز صحة الجلد والبشرة، فهو قادر على الامور التالية: 

  • تسريع الشفاء من الجروح
  • قتل البكتيريا والفطريات على الجلد
  • تطهير الجلد والبشرة.
العسل الأبيض يعزز صحة الجلد والبشرة

العسل الأبيض يحسن الهضم، ويتم استخدام العسل بشكل عام والابيض خاصة في علاج المشاكل الهضمية المختلفة وتحسين عملية الهضم، ووجد أن للعسل دورًا في علاج الإسهال وقرحة المعدة.

العسل الأبيض يكافح الالتهابات 

العسل الأبيض يرطب البشرة

العسل الأبيض يستخدم فى علاج اضطرابات المسالك البولية

العسل الأبيض يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم

العسل الأبيض يساعد على الحماية من السرطان وأمراض القلب.

فوائد العسل الابيض للرجال

ويساهم العسل في تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجال من خلال تأثيره المضاد للأكسدة، وزيادة معدلات الطاقة، كما أن الاستخدام الدوري للعسل يساهم في تنظيم مستويات الهرمونات الجنسية لدى الرجل، وأيضا بعض أنواع العسل تساهم في زيادة معدل التحفيز الجنسي والنشاط الجنسي لدى الرجال وخصوصًا العسل الملكي أو عسل غذاء ملكات النحل.