الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الرمان.. مضاد للالتهابات ومسكن للألم

الأحد 04/فبراير/2024 - 08:10 ص
فوائد الرمان
فوائد الرمان


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية فوائد الرمان، المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، حيث أنه بجانب ذلك فيعمل على تسكين الألم كونه مضاد للالتهابات، ولمزيد من التفاصيل حول فوائد الرمان، ننشرها وفقا لما كشفه موقع  World is One.

فوائد الرمان

فوائد الرمان

وعن فوائد الرمان، يوجد له العديد من الفوائد الصحية، حيث أنه غني بالألياف والمعادن، ومنخفض في السعرات الحرارية والدهون، وبالتالي يحمي الجسم من الأمراض ويشعر الشخص بالشبع، كما انه يوجد به مضادات الاكسدة، والحماية من الجذور الحرة، فضلا عن كونه مفيد لتعزيز صحة القلب لما به من مركبات البوليفينول، المفيدة لتعزيز صحة القلب، حسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات.

فوائد الرمان للدماغ

ومن المفترض أن الرمان غني بالمعادن التي تعزز صحة الدماغ ويحمي من مخاطر التعرض للزهايمر ومرض باركنسون، ويحمي الدماغ لما يحتويه من بريبايوتيك.

فوائد الرمان لصحة الجهاز الهضمي

وحسب الدراسات التي أجريت حول فوائد الرمان، تبين أنه يحتوي على بكتيريا الأمعاء المفيدة، وغني بالألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، ويحمي من ومخاطر الأمراض المتعلقة بالمعدة.

فوائد الرمان المتعددة

وفي نفس السياق، يشير اختصاصي التغذية الروسي، الدكتور أنطون بريكين، إلى إن الرمان له فوائد متعددة، ويتميز بكونه مضاد للالتهابات ومسكن قوي للألم، ويحتوي على العديد من الفيتامينات منها سي وB وأ.

ويضيف أنه له العديد من الفوائد، فضلا عن محتوياته من (البوتاسيوم وحمض الفوليك)، كما أنه الرمان يوجد به حمض النيكوتين، ويعمل على تطهير وتسكين الألم، وتناوله كعصير يكون مدر خفيف للبول.