الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وسائل طبيعية لتهدئة الكحة عند الأطفال.. ما دور بخار الماء؟

الإثنين 05/فبراير/2024 - 01:00 ص
الكحة عند الاطفال
الكحة عند الاطفال


نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الوسائل الطبيعية، التي تعمل على تهدئة الكحة عند الأطفال، وهذا في حالة زيادة الكحة عند الطفل وفي الفترة قبل الذهاب للطبيب المعالج للحماية من المخاطر الصحية التي تطرأ على الطفل.

وسائل طبيعية لتهدئة الكحة عند الأطفال

يقول الدكتور هاني خضر، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك وسائل طبيعية لتهدئة الكحة عند الأطفال، حيث يجب اتباعها قبل الذهاب للطبيب لتلقي العلاج المناسب.

ويوضح أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه يجب اتباع نصائح بسيطة في حالة زيادة الكحة على الطفل للحد من مخاطرها لحين العرض على الطبيب المعالج؛ مشيرا إلى أنه لابد من استنشاق بخار ماء دافئ، حيث يجب غلي المياه، مع وضع ملعقة فابوزول أوتانتم أخضر أو نعناع مع اقتراب وجه الطفل من البخارالمتصاعد.

ويشير إلى أنه يجب أن يقترب الطفل من البخار وخاصة إذا كان كبيرا ومدركا للبخار لكي لا يحترق من الإناء المليء بالمياه المليئة بالبخار، ولكي لا يسقط المياه على قدم الطفل فيحترق، كما أنه يجب اتباع وسائل طبيعية أخرى، معلنا أنه لابد من إعطاء الطفل فنجان مياه دافئة مع وضع عليه ملعقة من العسل الأبيض مع قطرات من الليمون وزيت الزيتون.

ويوضح أن السوائل الدافئة مثل الينسون والتليو والنعناع والكراوية لابد من تناولها ساخنة، لكي تُذيب البلغم وتحمي من مخاطر الكحة المؤلمة للطفل.

الكحة عند الاطفال 

ويضيف أخصائي طب الأطفال، أن جلسة البخار مفيدة للطفل، وهي من أبرز الوسائل الطبيعية، كما يجب استخدام جهاز جلسات في البيت بمادة budesonide، ويكون مُضافا عليها محلول ملح.