الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات ذكاء الطفل الرضيع.. تعرفي عليها

الأحد 04/فبراير/2024 - 11:00 ص
علامات ذكاء الطفل
علامات ذكاء الطفل الرضيع


بعد الولادة تحاول الأم أن تتبع حركات طفلها الصغير لمعرفة الخطوات التي يفعلها الطفل حسب عمره لمتابعة تفاصيل ما يفعله وتطوره ونموه الطبيعي، وفي حالة ملاحظة أي أعراض عليه ترجع للطبيب المعالج للاطمئنان على حالة الطفل الصغير.

ونستعرض لكم من ضمن السطور التالية علامات ذكاء الطفل الرضيع، حيث يظهر على الطفل علامات تؤكد مدى ذكاء الطفل الرضيع.

علامات ذكاء الطفل الرضيع

علامات ذكاء الطفل الرضيع

ويقول استشاري طب الأطفال الدكتور عبد الله الحبيشي، إن هناك مجموعة من العلامات التي تؤكد ذكاء الطفل الرضيع؛ مشيرا إلى أن الطفل ينطلق مبكرا وبكلمات مفهومة، وبالنسبة للجلوس والمشي يكون في وقت مبكر للطفل الذي نسبة ذكائه عاليه.

ويضيف أن الطفل من علامات ذكاءه هو محاولة الحبو وتقليد الاخرين بجانب الحركة والنشاط والتواصل الجيد مع المحيطين، فضلا عن الانتباه عند الحديث إليه حيث يلتفت فورا لمن ينادي عليه ويتحدث معه.

الرياضة مفيدة لتحسين نسبة ذكاء الطفل

كما أنه من ضمن الأشياء التي تفيد الطفل وتعمل على تحسين نسبة الذكاء لديه هو الرياضة، حيث يفضل ممارسة الرياضة للطفل واهمها المشي لتعزيز قدرته العقلية، وتعزيز مداركه وتركيزه، فضلا عن ممارسة الانشطة المختلفة.

ابعاد الطفل عن الإلكترونيات

ووفقا لخبراء الصحة، يجب إبعاد الطفل عن الأجهزة الالكترونية والهواتف لكي لا يتعرض للتوحد، حيث يجب التواصل مع الطفل والحديث إليه والاستمتاع معه عن طريق ممارسة هوايات مفضلة وألعاب الذكاء للعمل على تنمية مهارات الاطفال وتحسين قدرتهم على التركيز وتحسين الصحة العقلية، واللعب بالمكعيات والألعاب التي يوجد بها نسبة ذكاء للطفل منها «البازل».