الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد إجراء جراحة بالبروستاتا.. إصابة الملك تشارلز بالسرطان

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 05:52 ص
الملك تشارلز
الملك تشارلز


أعلن قصر باكنغهام تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، ومؤكدا أنه بدأ العلاج اليوم، لافتا إلى أنه ليس سرطان البروستاتا، ولكن تم اكتشافه خلال علاجه الأخير لتضخم البروستاتا.

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وكشف القصر أن الملك سوف يؤجل ارتباطاته العامة، ومن المتوقع أن يحل محله كبار أفراد العائلة المالكة، موضحا أن الملك يتطلع إلى العودة إلى أداء الواجب العام الكامل في أقرب وقت ممكن.

 وكان الملك تشارلز الثالث أجرى عملية جراحية في البروستاتا في أحد مستشفيات لندن الخاصة منذ أكثر من أسبوع، وقال القصر في ذلك الوقت إن الملك اختار أن يعلن عن علاجه للبروستاتا بهدف تشجيع المزيد من الرجال على إجراء فحوصات للبروستاتا.

وبعد إجراء البحص بالفعل، شهد موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية ارتفاعًا في عمليات البحث عن تضخم البروستاتا، مما لاقى ترحيب من جانب الأطباء والجمعيات الخيرية، وحالة الملك كانت جيدة بعد سماعه خبر أن تشخيصه كان له تاثير إيجابي على الوعي بالصحة العامة، وفقا لبيان صدر عن قصر باكنغهام.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أبرز أعراض حول تضخم البروستاتا، لتفادي المخاطر والعلاج المناسب، حيث نكشف عن أبرز الأعراض الشائعة وغير الشائعة للإصابة بالمرض.

مشكلة البروستاتا الحميدة

ووفقا للأطباء بهيئة الخدمات الصحية البريطانية، فإن مشكلة البروستاتا الحميدة غير سرطانية، وهي منتشرة بين كبار السن بين الرجال، كما أنه يعاني نحو واحد من كل 3 رجال فوق سن الخمسين من أعراض تضخم البروستاتا (غدة مكانها أسفل المثانة).

أعراض تضخم البروستاتا

وحول أعراض مرض تضخم البروستاتا، وفقا لمايو كلينك، هناك أعراض شائعة للبروستاتا الحميد وأعراض أقل شيوعا، حيث نكشفها لكم ضمن النقاط التالية:-

  • التبول باستمرار
  • التبول بكميات ليلا
  • صعوبة شديدة عند التبول
  • التقطير عند الانتهاء من التبول
  • لا يستطيع الشخص إفراغ المثانة بالكامل