الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الدكتورة إيمان سمير مقدمة التوعية الصحية لـ حملة أنتي الأهم

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 04:41 م
الدكتورة إيمان سمير
الدكتورة إيمان سمير


نشرت حملة أنتي الأهم على صفحتها الرسمية، خبر لانضمام الدكتورة إيمان سمير لتكون مقدمة التوعية الصحية بالحملة.

 وعبرت الدكتورة إيمان عن سعادتها لانضمامها إلى حملة أنتى الأهم، وأنها ستقوم بإطلاق عدد من الفيديوهات التوعوية حول صحة المرأة والصحة الإنجابية،  ومناهضة الختان والنظافة الشخصية، ونشر المفاهيم والمعارف الصحية السليمة في المجتمع.

الدكتورة إيمان سمير تنضم لـ حملة أنتي الأهم

والجدير بالذكر أن حملة أنتي الأهم هي حلقة رائدة في سلسلة حلقات النهوض بالمرأة ودعم حقوقها وقضاياها المختلفة، وتعمل الحملة على تنفيذ برامج توعوية مختلفة لحماية حقوق المرأة في العديد من المجالات منها التمكين الاقتصادي للمرأة وخاصة المرأة المعيلة، ضمان حق المرأة في التعليم والعمل، وحمايتها من التمييز والعنف الأسري.

الدكتورة إيمان سمير 

وفي وقت سابق، كانت نوران خليل المتحدثة الإعلامية بحملة أنتي الأهم، أعربت عن قلقها حيال وضع النساء في غزة وبالأخص النساء الحوامل، داعية المجتمع الدولي والمنظمات العالمية إلى النظر لتلك الأوضاع.

وقالت في فيديو نشرته على صفحة أنتي الأهم: إن هناك 50 ألف امرأة حامل في غزة، ومن المتوقع أن تلد 13650 حالة ولادة ما بين غزة والضفة الغربية، ومن المتوقع أن تلد 5522 امرأة حامل خلال أسابيع، فمن يهتم بمساعدة هذه النساء؟! ومن يوفر لهن الرعاية الصحية قبل الولادة؟! فهن بلا ماء ولا غذاء ولا دواء.

 

 

 وذكرت: تواجه تلك النساء تحديات كبيرة وسط الحصار، حيث لا يقتصر الأمر على افتقارهن إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الولادة الآمنة ونفاد مخزون الإمدادات المنقذة للحياة فحسب، بل يفتقرن أيضًا، مثل جميع المدنيين في غزة، إلى ملاذ من القصف والقدرة على الحصول على الغذاء والماء.