الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الكمية الموصى بها من المياه يوميا لفقدان الوزن

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 08:01 ص
شرب المياه
شرب المياه


يبحث عدد كبير من الأشخاص عن الكمية الموصى بها من المياه يوميا للحصول على وزن مثالي، خالٍ من المشاكل والتخلص من السمنة المفرطة.

ومن المعروف أن إنقاص الوزن يتطلب نظاما غذائيا صحيا للحصول على الوزن المطلوب، ويجب الحرص على تناول المياه باستمرار.

ومن جهتها، تقول أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة إيمي جودسون، إن المياه مفيدة في حالة الرغبة في إنقاص الوزن، حيث إن المياه تشعرك بالشبع، حيث كشفت دراسة بجامعة فاجينينجن بهولندا أن الذين تناولوا المياه بكثرة بعد الحليب المخفوق كانوا أكثر عرضة للشبع من من شربوا القليل من المياه، حيث إن المياه قبل الوجبة أو بعدها تشعرك بالشبع وبالتالي يسبب تناول وجبات صغيرة، ويحصل الشخص على وزن قليل.

وتشير إلى أن المياه مفيدة وتغنيك عن المشروبات الأخرى، من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، غير الصالحة للوزن وتسبب مشاكل صحية أيضا.

وفي حالة كنت تمارس التمارين الرياضية، فيجب عليك تناول المياه لبقاء الجسم رطب، وحرق السعرات الرحاريةن وتحقيق الوزن المثالي؛ حيث إن الإصابة بالجفاف يسبب التعب، ويجعلك أثناء التمرين تفقد قدرتك على النشاط.

الكمية الموصى بها من المياه يوميا لفقدان الوزن

وعن الكمية المسموح بها من المياه يوميا لفقدان الوزن، فمن المؤكد أنه يجب تناول 9 كوب من المياه يوميا للمرأة فيما يمكن للرجل أن يتناول حوالي 13 كوب من المياه، حيث أنه يمكن الحصول على معظم المياه المستهلكة من خلال الخضراوات والفواكه، وشوربة الدجاج.

كما يجب تناول المياه مع الوجبات لتقليل تناول كميات الطعام المقدم للاشخاص ولكي يحصل الشخص على الشعور بالشبع، كما يجعل تتناول وجبات صغيرة، وكلما تم الحصول على المياه كانت القدرة على تعزيز الشعور بالشبع أعلى، حسب ما ذكرته أخصائية التغذية العلاجية.