السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد خل التفاح مع الماء.. يساعد على التحكم في سكر الدم

الخميس 08/فبراير/2024 - 08:01 ص
فوائد خل التفاح مع
فوائد خل التفاح مع الماء


تحدثت أبحاث عن فوائد شرب خل التفاح الصحية كمشروب للتخلص من السموم، وبخاصة إذا تم تناوله مع الماء، كما يساعد في فقدان الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وكسر الدهون، والحد من مستويات السكر في الدم، والسيطرة على الشراهة عند تناول الطعام.

فوائد خل التفاح مع الماء

وعن فوائد خل التفاح مع الماء، يقول هاني الجندي أخصائي التغذية العلاجية إن من فوائد خل التفاح الطبيعي مع الماء أنه يساعد في قتل البكتيريا المسببة للأمراض، وعلاج مشكلات صحية مثل  فطريات الأظافر، والتخلص من حشرة  القمل، وعلاج التهابات الأذن وقد يساهم في تطهير وتنظيف الجروح، كما يساعد على التحكم بسكر الدم.

أهم فوائد خل التفاح مع الماء

ومن أهم فوائد خل التفاح مع الماء أنه يساعد على التحكم بسكر الدم، إذ أن خل التفاح يساعد على تعزيز حساسية الإنسولين، كما يعزز وظيفة الأنسولين، ويعمل على خفض مستوى سكر الدم بعد الأكل بسبب حمض الأسيتيك الذي يمنع الإنزيمات من هضم السكريات.

ومن فوائد خل التفاح مع الماء أنه يقدم العديد من الخصائص المضادة للميكروبات، حيث لخل التفاح القدرة على محاربة عدة ميكروبات، مثل:

  • بكتيريا الإشريكية القولونية.
  • البكتيريا المكورة العنقودية الذهبية.
  • فطريات المبيضات البيضاء.
 من فوائد خل التفاح الطبيعي مع الماء أنه يساعد في قتل البكتيريا 

ومن فوائد خل التفاح مع الماء أنه يقلل من الآثار الناتجة عن الإجهاد التأكسدي، حيث يحتوي خل التفاح على عدد من المركبات التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ومنها  حمض الغاليك ومركبات الكاتيكين وحمض الكافييك.

ومن أحد فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل أنه يحارب الالتهابات، إذ يحتوي على مركبات الفينول التي تثبط نشاط بروتينات الالتهابات المختلفة.

ومن فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل أنه يقلل من الارتجاع المريئي، إذ إن حمض الأسيتيك يساعد على الهضم، كما أن الخمائر الموجودة تعمل كبروبيوتيك طبيعي تقلل من خطر الارتجاع المريئي.

ومن أهم فوائد خل التفاح مع الماء أنه يساعد على تنظيم الوزن، حيث أن خل التفاح يعزز الشعور بالشبع مما يؤدي إلى التقليل من السعرات الحرارية اليومية ومن كمية الطعام المستَهلكة.