الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد خل التفاح العضوي.. ينقص الوزن بشرط!

الأحد 04/فبراير/2024 - 01:30 ص
خل التفاح العضوي
خل التفاح العضوي


خل التفاح العضوي.. من المعروف أن خل التفاح يتم صنعه من الفاكهة، ويتم تخميره لتحويل سكريات التفاح للكحول وبواسطة الأستيتوباكتر وهي نوع بكتيريا يتم تحويل الكحول لحمض ويطلق عليه الاسيتيك، حيث إن خل التفاح العضوي يتم تشكيله من الخميرة والبكتيريا، ويكتسب فوائد مذهلة لابد أن يطلع عليها الجميع.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز فوائد خل التفاح العضوي؛ حيث يفضل تناوله مخففا وليس مركزا للحصول على نتائج مبهرة، بجانب كونه يسهم في خفض الوزن والحماية من مرض السكر من النوع الثاني.

فوائد خل التفاح العضوي

وفقا لما ذكرته الدكتورة نيهاريكا كالكوتا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، تبين أن لخل التفاح فوائد لابد من الاطلاع عليها، مشيرة إلى أنه يعمل على المساهمة في خفض الوزن الزائد، معلنة أنه لابد من اتباع نظام صحي لأن تناوله وبعده يقوم الشخص يتناول مأكولات بسعرات حرارية عالية يسبب زيادة في الوزن ولا يؤدي للنتيجة المطلوبة.

خل التفاح العضوي 

وتضيف أنه بجانب انخفاض الوزن، إلا أن لخل التفاح دور فعال في كونه مفيد لمنع التعرض للإصابة بالسكر من النوع الثاني، وله دور فعال في خفض الكوليسترول فضلا عن تعزيز مناعة الجسم، ولكن كما أنه يحتوي على فوائد يكون له أضرار لعل أبرزها يتمثل في تآكل الأسنان، بجانب زيادة الحموضة المعوية.

نصيحة مهمة عند تناول خل التفاح

ونصحت أخصائية الجهاز الهضمي، بأنه عند تناول خل التفاح العضوي لابد من اتباع طريقة معينة للحصول على إنقاص الوزن بسهولة، مضيفة أنه يجب تخفيفه بالمياه قبل تناوله لكي لا يحدث مشكلة في الأسنان ويسبب تآكلها، حيث إنه بطبيعته شديد الحموضة، ويفضل تناول ملعقة واحدة أو ملعقتين ويتم تخفيفهما بالمياه.