الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أصوات يصدرها الجسم تستدعي الفحص.. لا تتجاهلها

الجمعة 09/فبراير/2024 - 09:00 ص
فرقعة الكاحل
فرقعة الكاحل


هناك مجموعة من الأصوات التي تصدرها الجسم تكون دليلا على وجود مرض خطير؛ حيث يجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية المناسبة، لتفادي المخاطر.

ووفقا لخبراء الصحة، ننشر لكم ضمن النقاط التالية الأصوات التي تصدر من الجسم وتؤكد التعرض لوجود مشاكل في الصحة ويجب الفحوصات، حسب ما جاء عبر ذي صن.

صوت في البطن

وهناك صوت من البطن يتم صدوره مثل القرقرة، ويعتقد الشخص أنه جائع، ولكن في حالة صدور هذا الصوت بعد تناول الطعام، يؤدي لوجود مشكلة في الأمعاء والمعدة، مع الشعور بتورم وألم شديد، وهذا يؤكد وجود مشكلة في المعدة، تستدعي الفحص.

الشخير

ويعتبر الشخير في الليل من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص، ولا يهتم بها معظم الأشخاص، ولكن في حالة الاستيقاظ والشخير أيضا، أو توقف في التنفس فترة النوم، هذا يكون دليلا على انقطاع التنفس النومي، حيث يصاحب هذا اعراض منها التعب وعدم التركيز والصداع المستمر، ويكون نتيجة لوجود مشكلة في الضغط أوالسكر أو التعرض للاكتئاب ولابد من الفحوصات.

فرقعة الكاحل والركبة

ووفقا لما كشفه الدكتور ديفيد جير، مدير الطب الرياضي بجامعة كارولينا الجنوبية الطبية، فقد تبين أن الفرقعة في الكاحل والركبة، تكون نتيجة للتعرض لطقطقة في الأوتار فوق المفصل، أو من الممكن تحرك المفصل عن مكانه الطبيعي، ولابد من استشارة الطبيب، وخاصة في حالة عدم القيام بممارسة أي مجهود بدني.

طنين في الأذن

من الممكن أن يسمع الشخص صوت طنين في الأذن من وقت لآخر، حيث يجب مراجعة الطبيب المعالج لتفادي المخاطر، حيث يزيد الصوت وقت النوم، مما يكون مؤشر للقلق، وهذا يكون نتيجة لالتهاب الأذن أو تراكم في شمع الأذن.