الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب الشعور بالجوع بعد تناول الطعام مباشرة

الأحد 11/فبراير/2024 - 09:00 ص
الجوع
الجوع


تشعر بالجوع بعد تناول الطعام مباشرة وتبحث عن أسباب شعورك بالجوع بعد الانتهاء من تناول وجبتك، حيث إن الشخص يعتقد أنه تناول الطعام بشكل جيد ولكن هناك أخطاء عند تناول الأطعمة يفعلها وبالتالي تشعره بالجوع بعد الانتهاء من الوجبة.

سبب الشعور بالجوع بعد تناول الطعام مباشرة

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية عبر موقع صحة 24، للقراء والمتابعين، أبرز التفاصيل حول شعور الشخص بالجوع بعد تناول الطعام مباشرة، حيث يرجع هذا لأسباب يمكن الاطلاع عليها، حيث يوجد أكثر من سبب لقلة لسبع الأشخاص بعد الوجبات.

قلة تناول البروتين في الوجبات

وتقول طبيبة التغذية العلاجية، الدكتورة  تاتيانا ريباكوفا، إن الشعور بالجوع بعد تناول الطعام، يكون ناتج من قلة البروتين والألياف وقلة المياه بالجسم، حيث إن قلة البروتين في الطعام تشعرك بالجوع، وبخاصة قلة تناول اللحوم والأسماك والألبان والمكسرات والبقوليات.

قلة الألياف

وتوضح طبيبة التغذية العلاجية، أنه في حالة وجود نقص في الألياف الموجود في الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات، يشعر الشخص بالجوع بعد تناول وجبته، حيث إن الألياف مفيدة في تعزيز الشعور بالشبع.

قلة السوائل في الجسم

وتشير إلى أن قلة السوائل في الجسم، تعزز الشعور بالجوع بعد الوجبات، نظرا لأن الدماغ يجعلك تخلط بين الجوع والعطش بالتالي لا تدرك أنك بحاجة للشرب لا للطعام.

تناول الطعام بسرعة دون مضغه جيدا

وفي حالة الشعور بالإجهاد، يكون نتيجة لتناول الطعام بسرعة، وبالتالي الدماغ لا يكون لديه القدرة على رصد الشعور بالشبع، حيث ينصح الخبراء بضرورة تناول الطعام بهدوء، والاستمتاع بمذاقه.