الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تعزز صحتك وتجعلك أصغر سنا.. بينها البيض والأفوكادو

الأحد 11/فبراير/2024 - 11:00 ص
المكسرات والافوكادو
المكسرات والافوكادو


هناك مجموعة من الأطعمة التي تعزز صحتك وتجعلك أصغر في السن، حيث يجب الحفاظ على صحتك من خلال تناول الأطعمة المفيدة، حسب ما كشفه ذي صن.

الترطيب من خلال شرب المياه

لا بد من تناول كميات من المياه يوميا لترطيب الجسم، ولتعزيز البشرة، حيث إن البشرة في حالجة جفافها تُظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومع قلة ترطيب البشرة تكون جافة، حيث يمكن تناول من 7 لـ 9 كوب من المياه يوميا، لبشرة رطبة وتعزيز إنتاج الكولاجين. 

الأفوكادو

ويعتبر الأفوكادو غنيا بالدهون الصحية، فضلا عن أنه يحتوي على فيتامين E، ويحمي من جفاف البشرة، مع تعزيز الصحة ويجعل تبدو بسن أصفر، والحفاظ على نعومة البشرة، نظرًا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويحمي البشرة من التاثيرات الضارة.

المكسرات 

ويمكن تناول الجوز واللوز يوجد بهم من أحماض دهنية وأوميجا 3 والحد من التهاب المعدة، وتحسين وترطيب البشرة، وبطء في ظهور التجاعيد ولكي تظهر في شكل صغير وبصحة أفضل.

المأكولات البحرية

وتعتبر المأكولات البحرية ومنها السلمون، نظرًا لانها تكون غنية بمضادات الأكسدة، ويطلق عليها «أستازانتين كاروتينويد»، وتعمل على حماية الأغشية الدهنية الموجودة في البشرة، ويجعل البشرة أكثر لمعانا وترطيبا.

البيض 

يعتبر البيض غنيا بفيتامين B، حيث إن الجسم بمجرد حصوله على ما يكفي من فيتامين B القابل للذوبان في المياه، يتم إخراج الزيادة عند البول، لذلك فزيادة البيوتين في النظام الغذائي يكون أكثر أمانا، ولكن في حالة عدم الحصول على ما يكفي من البيوتين يحدث مشكلة في البشرة وضعف في بصيلات الشعر وتكسر الأظافر، وجفاف في الجلد والعيون.