الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الحب 2024.. أبرز فوائد الحب لحماية الصحة النفسية

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 05:15 م
يوم الحب 2024
يوم الحب 2024


في يوم عيد الحب وما يطلق عليه «الفلانتين»، الذي يحتفل به العالم اليوم الأربعاء الرابع عشر من شهر فبراير الجاري، ننشر ضمن النقاط التالية أبرز فوائد الحب لحماية الصحة النفسية، وتعزيز الصحة العقلية من التوتر والاكتئاب.

عيد الحب 2024.. أبرز فوائد الحب لحماية صحتك النفسية

وعبر ما جاء على موقع UT Health Austin، فإن للحب فوائد للصحة العقلية والحماية من التوتر، حيث إن الحب يخلق حالة من الاتزان في العاطفة والمشاعر ولا يكون هناك اضطراب في الأعصاب، نظرا لأن العلاقة الصحية والارتباط والحب يعززان من صحة العقل.

والحب لا يجعل هناك شعور بأي ضغوط ولا يجعل هناك ألم في الدماغ، ويمكن من خلال الحب أن يتم السيطرة على الألم والوجع، لأن المشاعر لدى المحب تتغلب على أي ضغوط في الحياة وأي شعور بصداع أو ألم ناجم من التوتر والاضطراب، حيث أن انعدام الحب يؤدي للغضب وفقدان الشخص الإحساس بالراحة.

ولا يقتصر الحب على دعم الصحة النفسية فحسب بل له دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي حيث يكافح البكتيريا الضارة بالمعدة، ويعزز صحة الهضم لديك، والحب يجعلك تقوم بالسيطرة على ضغط الدم، والحماية من المخاطر الصحية التي تنجم عن ارتفاع الضغط.

والحب يحمي من الاكتئاب ويخلصك من العزلة التيس تضع نفسك فيها لمجرد اليأس، فالحب يخرجك من بوطقة العزلة التي تتواجد بها ويخلصك من مشاعر الاكتئاب السلبية التي تسيطر عليك.

ووفقا للدراسات، فإن الحب يحمي من مخاطر التعرض للإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، ويحميك من مشاكل القلب، حيث ان تعرضك لصدمة عاطفية من المؤكد أنها تضر بصحة قلبك.