الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مناطق التعرق عند الأطفال.. استشاري يوضح

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 10:00 م
العرق للطفل
العرق للطفل


يتعرق الطفل في الليل وهذا يرجع لعدة أسباب ما يستدعي فحص الطبيب المعالج، حيث يجب متابعة الطفل في حالة التعرق، الذي يظهر في مناطق معينة في الجسم عند الطفل، وتبحث الأمهات عن المناطق التي يظهر فيها التعرق عند الطفل.

مناطق التعرق عند الأطفال

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول المناطق التي يظهر فيها التعرق عند الطفل في الليل والأسباب التي تؤدي لحدوث التعرق للطفل ليلا.

ويقول الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن المناطق التي يظهر فيها التعرق أثناء النوم، والأكثر شيوعا لظهور التعرق، هي منطقة اليدين والقدمين والإبطين والوجه والرأس.

ويضيف استشاري طب الأطفال، أنه في حالة ملاحظة التعرق للطفل وفي فترة النوم تحديدا، وخاصة لصغار السن، لا يجب على الأم أن تقلق، وهذا يرجع لأسباب متعلقة بالبيئة المحيطة وخاصة وأن الطفل يقضي ساعات طويلة في النوم غير الكبار.

سبب العرق للطفل 

ويشرح ذلك بأن مراكز درجة الحرارة في الجسم لا تكون بالنضوج الكافي للطفل ويكون لدى الأطفال نسبة أعلى في الغدة الدرقية مقارنة بحجم الجسم، فضلا عن أن الظروف المناخية تكون المسؤولة الرئيسية عن التعرق في الليل مع الكشف على الطفل من الممكن معرفة السبب وراء تعرق الطفل ليلا.

وفي غالبية الحالات لا يكون التعرق عند الطفل ناجم عن وجود مشكلة طبية، ويشار إلى هذه الحالة إلى أنها فرط التعرق الأساسي، وعلى الآباء اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي المخاطر.