الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة لتعزيز صحة الرجل الجنسية

الخميس 15/فبراير/2024 - 05:01 ص
اطعمة للرجل
اطعمة للرجل


حالة الرجل الصحية، تجعل صحته العقلية جيدة، ونشاطه الاجتماعي جيد، وصحته الجنسية على ما يرام، حيث يجب تناول وجموعة من الأطعمة التي تعزز صحته وقت العلاقة الحميمة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أطعمة مفيدة لتعزيز صحة الرجل الجنسية، حيث يجب مع الأطعمة اتباع قواعد أخرى، حسب ما ذكرته أخصائية التغذية الدكتورة إيرينا بوبكوفا.

أطعمة مفيدة لتعزيز صحة الرجل الجنسية

ومن جهتها، تقول إنه لا بد من أن يتبع الرجل نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي متوازن، والنوم بشكل جيد عدد الساعات المطلوبة في اليوم.

وتضيف أن الرجل يحتاج اتباع نزام جيد يحتوي على البروتين من الدواجن واللحوم والكربوهيدرات من الخبز والحبوب والخضراوات من البقدونس والملفوف، ولابد من اعتماد من 7 لـ 9 ساعات للنوم بشكل جيد، وممارسة تمارين رياضية ومتابعة نظام صحي لتقليل التوتر وتعزيز العلاقة الحميمة، ومنع انخفاض رغبته الجنسية.

وتوضح أخصائية التغذية أنه يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك والمغنسيوم، نظرًا لأن عنصر الزنك بدوره يعمل على رفع مستوى هرمون التستوستيرون Testosterone، وهو هرمون جنسي للرجل.

كما يجب معرفة الأطعمة التي تعزز لديك الزنك، وتتمثل في (الاسماك وبذور اليقطين والمكسرات)، ويجب الحرص على تناولها لما بها من فوائد مذهلة لتحسين صحتك الجنسية.

وبدوره يقلل عنصر المغنسيوم التوتر والقلق لدى الرجل ويعزز لديه الطاقة، حيث يجب عدم تجاهل ممارسة التمارين الرياضية لتقوية الجهاز العصبي وتعزيز طاقة الجسم، والاطعمة المتواجد بها المغنسيوم هي ( الشيكولاتة وسمك الماكريل والسلمون).

ونصحت أخصائية التغذية بضرورة إدراج الفول السوداني ضمن أنواع المكسرات التي يحرص الرجل على تناولها قبل العلاقة الحميمة، حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية، للعضو الذكري.