الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفراولة.. بينها تعزيز مناعة مريض الربو

الخميس 15/فبراير/2024 - 10:00 م
فراولة
فراولة


الفراولة من الفواكة التي تُكسب جسمك العديد من الفوائد المذهلة، وتعمل على تقوية المناعة لما بها من فوائد متعددة، نكشفها ضمن النقاط التالية وفقا لما كشفه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

الفراولة ترفع المناعة

ويقول إن افراولة لها دور فعال فيرفع وتعزيز مناعة الجسم، حيث انها تحتوي على مضادات للاكسدة، وتعتبر الفراولة من الأطعمة الوظيفية والتي لها العديد من المنافع الغصافية الاخرى، ولها فيمة غذائية عالية.

ويضيف أن الغذاء الوظيفي فهو يكون مفيد للصحة وخال من أي ملوثات وسموم، والفراولة بدورها تعزز جهازك المناعي لما بها من مضادات للأكسدة.

تحسين أداء الجسم

والفراولة لها قدرة على تحسين وتنشيط اداء الجسم، وتعزيز المناعة، نظرا لأحتوائها على «الأنثوسيانين»، وهو يعتبر من الفلافونويدات الطبيعية المضادة للأكسدة، والتي بدورها تساهم في تعزيز مناعة الجسم.

المحافظة على سلامة خلايا الجسم والأنسجة

ويوضح أن الفراولة يوجد بها حمض الأليجيك، وينتج منه مواد تعمل على إبطال مفعول البكتيريا الضارة بالجسم وتحركها، نظرا لان الفراولة تحتوي على «الكيوريستين»، حيث يعمل على المحافظة على سلامة وحيوية الأنسجة.

الفراولة تعزز مناعة مريض الربو

كما ان الفراولة تعد مصدر مهمة لحمض الفوليك، ومصادات للحساسية، حيث انها تعمل على منع إفراز الهيستامين، ويفيد مريض الربو ويعزز مناعته.

الفراولة تعمل على خفض الوزن

والفراولة تعمل على خفض الوزن، نظرا لأنها تحتوي على الألياف الغذائية، وتعزز شعورك بالشبع، والفراولة تحتوي على سعرات حرارية أقل، حيث أن حوالي 10 جم من الفراولة يحتوي على 32 سعرة حرارية.