الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تعرف على فوائد الكاكاو الصحية.. وتحذير من الإفراط في تناوله

الخميس 15/فبراير/2024 - 11:00 م
فوائد الكاكاو
فوائد الكاكاو


نستعرض ضمن السطور التالية، فوائد الكاكاو الصحية، حيث إنه يعمل على تعزيز نضارة البشرة وتقوية المناعة، بجانب كونه مفيدا في حماية الجسم من السموم، ولكن الإفراط في تناوله يشكل خطورة على الصحة.

والكاكاو مفيد للصحة، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله، لكي لا يسبب مشاكل في الصحة والوزن، حيث يعتبر من المواد المغذية والتي تعزز المناعة.

فوائد الكاكاو الصحية

ووفقا لما أشار إليه الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أخصائي أمراض القلب، فإن الكاكاو مفيد للصحة، ويعمل على تحسين الدورة الدموية والحد من مخاطر ومضاعفات مرض السمنة.

والشوكولاتة أيضا مفيدة وخاصة الداكنة منها، حيث تحتوي على نسبة من الكاكاو عالية وتصل لـ 70%، كما أن الكاكاو مفيد لتعزيز صحتك وإطالة العمر، وتحسين الأوعية الدموية، حسب ما أكده أخصائي أمراض القلب.

ومشروب الكاكاو مفيد في تحسين الأوعية الدموية، والحد من مخاطر السمنة المفرطة، فضلا عن كونه منتج غني بالسعرات الحرارية، حيث يجب تناوله بحذر وعدم الإفراط في تناول كميات منه.

والكاكاو مفيد وخاصة للنساء، لتعزيز صحة البشرة، والجلد وتعزيز نضارة البشرة، والحد من مخاطر التجاعيد المتواجدة في الوجه، وبدوره يعمل على إنتاج الإندروفين، وزيادة في كمية أكسيد النيتريك بالأوعية الدموية.

الإفراط في تناول الكاكاو

تحذير من الإفراط في تناول الكاكاو

والكاكاو مفعوله سحري للصحة الجنسية للرجل والمرأة، ولكنه يحذر من الإفراط في تناوله، نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية عالية تؤدي لزيادة في الوزن؛ وخاصة في حالة شرب كمية كبيرة من السكر، حيث أنه يعمل على زيادة معدلات السمنة، ويؤدي لسقوط الشعر، فضلا عن كونه يؤثر بالسلب على صحة الأسنان في حالة تناوله بكميات، بجانب التعرض لحساسية الأنسولين.