السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تريد تناول الخبز.. طريقة صحيحة للحصول على وزن مثالي

السبت 17/فبراير/2024 - 05:00 م
خبز القمح
خبز القمح


في حالة تناول الخبر بكميات معتدلة، هذا لا يؤدي لزيادة في الوزن، ولكن الإفراط في تناوله هو ما يسبب مشاكل صحية، ولابد على الشخص توخي الحذر ومراجعة طبيب التغذية لمعرفة الكمية المناسبة التي يجب أن يحصل عليها.

وخبراء التغذية ينصحون بتناول كمية محدودة من الخبز، لكي لا يحدث انتفاخ في البطن ولتجنب الغازات، ولكي لا يؤدي هذا لزيادة في الون، فلا يجب الإكثار من الخبز في الوجبات لأن هذا لا يؤدي للوزن الزائد فحسب بل يحدث انتفاخات في البطن.

ونستعرض ضمن النقاط التالية للأهمية في حالة الرغبة في تناول الخبز، الطريقة الصحيحة لوزن مثالي.

 طريقة صحيحة للحصول على وزن مثالي

ومن جهتها، تقول الدكتورة هيلين بوند، أخصائية التغذية العلاجية، إنه يجب تناول خبز القمح باعتدال، وفي حالة كنت من متناولي الخبز الأبيضن فلابد من تناول بذور عباد الشمس معه للحصول على الألياف التي تشعرك بالشبع ولا تتناول كمية كبيرة من الخبز.

وتوضح أخصائية التغذية، أنه لا يجب الابتعاد عن الخبز في الوجبتين وفي حالة الاعتقاد بأنه يسبب الوزن أو الانتفاخ فيجب معرفة الكمية المناسبة له، حيث إن من يعاني من الاضطرابات الهضمية تكون نسبته قليلة بين غالبية الأشخاص وبالتالي فالخبز لا يشكل خطورة وعلى الشخص مراجعة الطبيب للاستشارة.

والخبز يكون من بين المنتجات الغذائية فائقة المعالجة، وهذا لا يعني أن جميع الأنواع لها تأثير غير جيد على الصحة، بالرغم من وجود مواد حافظة فيه، وحسب قول خبراء الصحة فإن خبز القمح جيد في إنقاص الوزن في حالة اتباع نظام صحي مناسب فلا مانع منه.