الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الأزمة القلبية تنهي حياة أسطورة منتخب ألمانيا.. أعراض تحذيرية للإصابة

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 11:30 م
أسطورة ألمانيا أندرياس
أسطورة ألمانيا أندرياس بريمه


الأزمة القلبية تسببت أمس الثلاثاء في رحيل أسطورة من أساطير كرة القدم الألمانية أندرياس بريمه، الذي كان يلعب لفريق إنتر ميلان، حيث رحل عن عمر ناهز 63 عاما، بعد مسيرة كروية ناجحة في العديد من الأندية الكبرى.  

سبب وفاة أسطورة ألمانيا أندرياس بريمه

أندرياس بريمه وضع أسمه وسط اساطير العالم في كرة القدم، وذلك بعد أن سجل هدف الفوز لألمانيا الغربية، في نهائي كأس العالم عام 1990، في الدقيقة 85 من عمر المباراة أمام منتخب الارجنتين الذي كان معروفًا بقوته في ذلك الوقت.

بعد مسيرة كروية حافلة، خاض خلالها الكثير من البطولات والمباريات القوية، وحصد العديد من الكؤوس، رحل بريمه بعد تعرضه لأزمة قلبية.

أسطورة ألمانيا أندرياس بريمه

الأزمة القلبية

تحدث النوبة القلبية التي أودت بحياة أسطورة ألمانيًا، والتي تسمى أيضًا احتشاء عضلة القلب، عندما لا يحصل جزء من عضلة القلب على كمية كافية من الدم، وكلما زاد الوقت الذي يمر دون علاج لاستعادة تدفق الدم، زاد الضرر الذي يلحق بعضلة القلب.

ويعد مرض الشريان التاجي السبب الرئيسي للأزمة القلبية، كما أن السبب الأقل شيوعًا هو التشنج الشديد أو الانقباض المفاجئ للشريان التاجي الذي يمكن أن يوقف تدفق الدم إلى عضلة القلب.

أعراض الأزمة القلبية؟

وتشمل الأعراض الرئيسية لـ الأزمة القلبية، ما يلي:

- ألم في الصدر أو عدم الراحة: تتضمن معظم الأزمة القلبية شعورًا بعدم الراحة في منتصف الصدر أو الجانب الأيسر منه ويستمر لأكثر من بضع دقائق أو يختفي ثم يعود، كما يمكن أن يشعر الانزعاج بالضغط غير المريح أو الضغط أو الامتلاء أو الألم.

 أندرياس بريمه

- الشعور بالضعف أو الدوخة أو الإغماء: قد تحدث أيضًا في عرق بارد.
- ألم أو إزعاج في الفك أو الرقبة أو الظهر.
- ألم أو انزعاج في أحد الذراعين أو الكتفين أو كليهما.
- ضيق في التنفس: غالبًا ما يأتي هذا مصحوبًا بعدم الراحة في الصدر، ولكن يمكن أن يحدث ضيق في التنفس أيضًا قبل الشعور بعدم الراحة في الصدر.