الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات ألم المفاصل التي تستدعي الفحص.. الرجوع للطبيب ضروري

الخميس 22/فبراير/2024 - 09:31 ص
الم المفاصل
الم المفاصل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول علامات ألم المفاصل التي تستدعي الفحص، حيث يجب الرجوع للطبيب أولا لتفادي المخاطر والمضاعفات.

علامات ألم المفاصل

علامات ألم المفاصل التي تستدعي الفحص

ويقول الدكتور عبد المنعم المغازي، طبيب جراحة العظام والكسور، إن هناك مجموعة من العلامات التي تؤدي لألم في المفاصل، ولا بد من استشارة الطبيب أولا لمعرفة نوع الإصابة ولتفادي المخاطر التي تسبب مضاعفات خطيرة.

ويضيف أن ألم المفاصل يقابل العديد من الأشخاص، وتؤثر على نشاطهم وتسبب لهم انزعاجا، كما أن الأسباب كثيرة وكل سبب يكون له طريقة في العلاج، والطبيب هو من يكشف السبب ويكتشف العلامات ويكتب الروشتة العلاجية التي تخفف الألم وتحمي من مضاعفات المرض.

وجع الركبة وألم عند المشي

ويكشف طبيب جراحة العظام، في حالة كان الشخص يعاني من وجع في الركبتين ويعاني عند صعود الدرج، ويتألم عند المشي والوجع يكون في زيادة فترة النوم، هذا دليل على الإصابة بألم المفاصل.

ألم في الكتف

ويشير إلى أنه في حالة كنت تعاني من ألم في الكتف ولا تستطيع رفع الكتف أو لا تتحمل ارتداء ملابسك، هنا دليل على إصابتك بألم المفاصل، ويجب الفحص.

علامات ألم المفاصل

تنميل أصابع اليدين

وفي نفس السياق، يقول جراح العظام، إنه في حالة الإصابة بألم وتنميل في أصابع اليدين، أو التعرض لوجع في الكوع، لابد من مراجعة الطبيب، فلا يستطيع الشخص على حمل الأشياء.

وجع في فقرات الظهر

ومن جهته، يضيف طبيب العظام، أن التعرض لوجع في الفقرات في الرقبة والظهر ووجود صعوبة عند فرد الظهر، ولا تستطيع الميل بالظهر للأمام، مع تعرض أصابع اليدين والقدمين لألم مضاعف، لا بد من استشارة الطبيب، وفي حالة الشعور بألم في العظام والشعور بالخمول وقلة في النشاط على مدار اليوم.