الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مفاجأة صادمة للنظام الغذائي للرجل والمرأة بعد عمر الثلاثين

الأحد 25/فبراير/2024 - 05:00 ص
نظام غذائي
نظام غذائي


بعد عمر الثلاثين، وللحصول على بشرة نقية خالية من المشاكل والعيوب ولتعزيز الجلد، والحماية من الأمراض ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الأطعمة المفيدة والابتعاد عن الأطعمة الضارة للرجال وللمرأة، حيث إن الرجل ينصح بتناول أنواع من الأطعمة والمرأة أيضا، ولا يجب تجاهل الأمر للحصول على صحة جيدة.

مفاجأة صادمة للنظام الغذائي للرجل والمرأة بعد عمر الثلاثين

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول مفاجأة صادمة للنظام الغذائي للرجل والمرأة بعد عمر الثلاثين، والأطعمة المسموح تناولها والاطعمة التي يجب الابتعاد عنها للحصول على صحة جيدة.

ومن جهتها، تقول أخصائية التغذية الروسية الدكتورة آنا بيلوؤسوفا، إنه الرجل بعد تخطي عمر الخامسة والثلاثين يمكنه تناول الطماطم، أما المرأة فيمكنها تناول الملفوف، حيث إن الرجال من عمر بعد الثلاثين يمكنهم الاهتمام بصحتهم لكي لا يصابوا بأمراض القلب والشيخوخة المبكرة.

نظام غذائي للرجل 

وتنصح بضرورة الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكوليسترول والحماية من مخاطر اللحوم الحمراء عن طريق تناولها بكميات بسيطة، مع ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف وتناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومنتجات الالبان.

نظام غذائي للمرأة

وتشير إلى ضرورة تناول الكاروتينات الموجودة في الجزر والبصل والطماطم لتعزيز صحتك، كما يمكن للنساء تناول الحليب كامل الدسم ومنتجات الالبان ولكن في حالة إصابتهن بإنزيم اللاكتيز فيمكن تناول الألبان المخمرة (الزبادي)، ناصحة بضرورة تناول الكمثرى والتفاح والخوخ والبطاطس والبقوليات والملفوف.

وتحذر من تناول النظام النباتي بعد عمر الـ 50، كما يجب على الأشخاص مع كبر السن إدراج اللحوم ضمن النظام الغذائي لكي لا يصابون بفقر الدم ولا يصابون بضعف المناعة.

وتضيف: «خاصة التي يوجد بها نسبة قليلة من الكوليسترول، مع تناول اللحوم المسلوقة وتجنب المقليات والجاهزة والسريعة، مع الفيتامينات والمعادن ومنتجات الألبان».