الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وفاة عبدالله أحمد أشهر فنان في قطر.. أمراض كان يعاني منها

السبت 24/فبراير/2024 - 09:51 م
وفاة عبدالله أحمد
وفاة عبدالله أحمد


وفاة الفنان القطري عبدالله أحمد.. تصدر في الساعات القليلة الماضية اسم الممثل والمؤلف والفنان عبد الله أحمد، تريند جوجل، بعد إعلان وفاته، حيث تلقى محبوه خبر الوفاة في صدمة وحزن، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

وفاة عبدالله أحمد

وفاة عبدالله أحمد

وتوفي الفنان القطري عبد الله أحمد عن عمر يناهز 92 عاما، حيث انتقل إلى رحمه الله الفنان المسرحي القدير، نتيجة إصابته بأمراض الشيخوخة وتقدمه في العمر، حسبما ذكرته الصحف القطرية.

ونستعرض ضمن النقاط التالية تفاصيل حول أمراض الشيخوخة، والأمراض التي تلحق بالأشخاص عند كبر السن.

أمراض تواجه كبار السن

ووفقا لما جاء عبر وزارة الصحة السعودية، فإن هناك مشكلات نفسية تواجه كبار السن وعلى رأسها الخرف والزهايمر والاكتئاب واضطراب في النوم، فضلا عن المشكلات البدنية التي تواجه كبار السن منها أمراض القلب والسرطان والسكر وارتفاع في الضغط.

وعن الأمراض التي تواجه كبار السن والتي لابد من اتخاذ التدابير الوقائية تجاهها، هي هشاشة العظام وضعف في البصر والتعرض للكسور، فضلا عن التهاب المفاصل وفقدان التوازن في الجسم، ومشاكل في الجهاز الهضمي والجفاف.

كيفية الحفاظ على الصحة في سن الشيخوخة

وللحفاظ على الصحة في سن الشيخوخة، كشفت وزارة الصحة السعودية، مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها للحماية من مخاطر الشيخوخة، وتتمثل فيما يلي:-

  • تناول الطعام الصحي
  • المشي
  • رفع الروح المعنوية لدى كبار السن
  • الابتعاد عن التدخين
  • المحافظة على الوظيفة الإدراكية
  • الكشف المبكر والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة في وقت مبكر
  • الامتناع عن تشغيل التلفاز الساعة الأخيرة قبل النوم

ما لا تعرفه عن الشيخوخة؟

الشيخوخة تكون من سن التقاعد على المعاش من عمر الـ 60 عاما، وفي العموم العمر لا يؤخد بالشيخوخة وهناك عند عوامل اخرى تؤكد أن الشخص تعرض لإصابة بالشيخوخة وعدم القدرة على المشاركة في الكثير من الأعمال، والإصابة بالأمراض، وبالتالي لابد من مراجعة الطبيب بانتظام لإجراء الفحوصات والاطمئنان على الصحة أولا بأول.