الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق لمساعدة الطفل على التسنين.. أخصائية توضح

الإثنين 26/فبراير/2024 - 04:00 م
التسنين
التسنين


تقول الدكتورة رانيا لطيف، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها لمساعدة الطفل على التسنين، حيث إنه إذا كان الطفل عمره عاما ونصفا ولا يوجد أي أسنان لديه؛ هنا يدل على تأخر الطفل في التسنين.

طرق لمساعدة الطفل على التسنين

وتوضح طبيبة الأطفال أن الطفل إذا تأخر في التسنين، وتحتاج الأم أن يسنن الطفل في موعده وعدم التأخير، هناك مجموعة من القواعد المفترض اتباعها.

وتشير طبيبة الأطفال، إلى أنه يجب تقديم للطفل فيتامين د، في أول يوم بعد الولادة، حتى عمر سنتين، في أول سنة يأخذ نحو 400 وحدة نقط بالفم مرة واحدة يوميا وفي ثاني عام يحصل على 600 وحدة دولية بالفم مرة واحدة يوميا.

وهناك أنواع أخرى غير فيدروب يمكن استشارة الطبيب المعالج قبل تقديمها للطفل، وتتمثل في النقاط التالية:-

  • Bonypro
  • Diviton d
  • Choletrix drops
  • Tag D3

وتوضح أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن الطفل لا بد أن يتناول أطعمة تفيد صحته، معلنة أنه لا بد أن يأكل صفار البيض كما يجب تناول الزبادي والجبنة بأنواعها من بعد الشهر السادس، كما يمكن تقديم للطفل السمك المشوي والمسلوق أيضا بعد الشهر السادس من عمر الطفل.

ومن ضمن النصائح التي يجب اتباعها لتسنين الطفل في موعده، هو تعرض الطفل للشمس من بعد الشهر الرابع ووضع الذراع والرجلين في فترة الصباح من الساعة 11 صباحا أو في المساء قبل المغرب بساعتين أو ثلاثة، ناصحة بتقديم للطفل الحليب البقري أو الجاموسي بعد عمر العام الأول.