الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب احتقان الأذن.. مدرات البول كارثة تهدد قدرتك على السمع

الأحد 25/فبراير/2024 - 05:00 م
أسباب احتقان الأذن
أسباب احتقان الأذن


هناك مجموعة من الأسباب التي نطرحها ضمن النقاط التالية والتي تؤكد وجود احتقان في الأذن، حيث يجب استشارة الطبيب لكي لا يحدث مضاعفات ويصاب الشخص بفقدان في السمع.

أسباب احتقان الأذن

ونستعرض لكم تفاصيل حول أسباب احتقان الأذن، حيث أن الأسباب تأتي أبرزها في أن  مدرات البول كارثة تهدد قدرة الشخص على السمع، وقبل تناول أي عقار طبي يرجى مراجعة الطبيب لمعرفة المناسب حسب حالتك.

وعن أسباب احتقان الأذن، يقول أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، الدكتور فلاديمير زايتسيف، إنه يجب معرفة السبب لتجنبه والتحدث مع الطبيب للحصول على العلاج الصحيح. 

وعن أسباب احتقان الأذن، هو وجود مشكلة في الأذن الخارجية، حيث يتعرض الشخص لوجود سدادات كبريتية، أووجود عائق ميكانيي صناعي وهذا يجعل هناك مشكلة في مرور الصوت للداخل ويحدث احتقان.

ومن ضمن الأسباب الأخرى، هو انخفاض في درجة حرارة الجسم، وهذا يجعل القناة السمعية الخارجية تتصدر للهواء البارد، ويحدث احتقان، فضلا عن أن الانخفاض في الدم، يسبب اضطراب في وصول الدم للرقبة، ويحدث شعور باحتقان وتوتر في الأذن.

ولا يقتصر الأسباب عن ما سبق فقط، فقد يرجع هذا لـ وجود داء عظمي عضروفي عنقي، حيث يؤثر هذا على تدفق الدم للدماغ ويحدث الاحتقان، ويرجى مراجعة الطبيب للعلاج المبكر.

أسباب احتقان الأذن

مدرات البول كارثة تهدد قدرتك على السمع

ومن ضمن الأسباب التي تؤدي لوجود مشكلة في السمع لديك، هو تناول مدرات البول، ووضع قطرات في الأذن تكون بمواد سامة وخطيرة دون مراجعة الطبيب وأدوية الأمينوغليكوزيدات aminoglycosides، حسب قول طبيب الأذن والحنجرة.