الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رائحة الفم الكريهة عند الأطفال.. أسباب لها علاقة بالبطن

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 05:00 ص
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة للطفل


يحذر خبراء الصحة من ترك بقايا الطعام في فم الطفل، حيث يجب غسل أسنان الطفل بشكل دوري للتخلص من بقايا الطعام العالقة في الفم وللحفاظ على صحة الأسنان من التسوس وللحفاظ على صحة الفم من الرائحة الكريهة.

رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

وهناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي لحدوث مشكلة الفم الكريهة عند الطفل، والتي تستدعي اتخاذ اللازم للوقاية، حيث إن هناك مجموعة من الأسباب يكون لها علاقة بالبطن.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول رائحة الفم الكريهة عند الأطفال وأبرز الأسباب حسب ما كشفه أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة، الدكتور حمادي مالك.

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

وعن الأسباب التي يجب معرفتها والتي تؤكد وجود رائحة كريهة في فم الطفل، هو التعرض للجفاف في الفم، مع عدم تنظيف الأسنان وتراكم بقايا الطعام، كما أن التنفس من الفم يتسبب في شاكل صحية منها اللحمية والحاجزالأنف وحساسية الأنف.

ومن بين الأسباب التي تؤدي لوجود رائحة فم كريهة للطفل هو وجود رائحة غريبة في أنف الطفل من بقايا بقايا ترجيع لحشر أجسام في الأنف، حسب ما ذكره الدكتور حمادي مالك.

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

أسباب لها علاقة بالبطن

ولمزيد من الأسباب التي لا بد من معرفتها، هو التهاب في اللوزتين والتهاب في اللثة ووجود تسوس في الأسنان، حيث انه يوجد أسباب لها علاقة بالبطن، ولها علاقة بحالتك الصحية، منها ارتجاع مزمن، مع التعرض لأنواع معينة من الطفيليات المعوية، فضلا عن عدم انتظام السكر بالدم، وعسر الهضم وتناول طعام غير صحي، وفقا لما كشفه أخصائي طب الأطفال.