الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية التغلب على خوف طفلك من طبيب الأسنان

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 10:00 ص
الم الاسنان
الم الاسنان


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول علاج ألم الأسنان للطفل، فضلا عن كيفية التغلب على خوف الطفل من طبيب الأسنان، حيث يجب تهيئة الطفل نفسيا قبل زيادة عيادة الأسنان، وتأهيله لكي لا ينتابه القلق والخوف من الطبيب المعالج.

كيفية التغلب علي خوف طفلك من طبيب الأسنان

تقول الدكتورة فاطمة على، أخصائي طب الأسنان، إنه يجب التغلب على خوف الطفل من طبيب الأسنان، حيث ـن الطفل عندما يعلم أنه يذهب لطبيب الأسنان نتيجة لوجع في اللثة أو مشكلة في أسنانه، ينتابه القلق والخوف والتوتر، معلنة أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتفادي خوف الطفل من الطبيب.

وتوضح طبيبة الأسنان، بعض الإجراءات التي يجب على الأم اتباعها مع الطفل الصغير لتلاشي فكرة الخوف من طبيب الأسنان، عن طريق تهيئة الطفل قبل الذهاب لطبيب أسنان، مع عدم إظهار ابرة التخذير أمام الطفل.

خوف طفلك من طبيب الأسنان

ونصحت طبيبة الأسنان، بدم التحدث اماما لطفل عن عيادة الأسنان وعن الطبيب بشكل سيء، مع اختيار العيادة المناسبة للطفل لكي لا يتعرض للقلق والخوف، لافتة إلى ضرورة اختيار الطبيب المناسب والذي يكون لديه قدرة على التعامل مع الطفل، مع ضرورة توفير للطفل حافظ تشجيعي في كل زيارة لطبيب الأسنان، مع ضرورة إحضار لعبة للطفل المضلة لديه مع العيادة.

علاج ألم الأسنان عند الأطفال

وهناك طرق على الأم اتباعها لحين الذهاب لطبيب الأسنان لوقاية الطفل من مخاطر ألم الأسنان المزعج، من خلال وضع قطعة من الثلج على خد الطفل فترة 20 دقيقة، وخاصة في حالة التورم والانتفاخ.

وينصح خبراء الصحة بضرورة تدليك اللثة بلطف، مع غسل أسنان الطفل بأصابع نظيفة بدلا من الفرشاة لتجنب التهيج والألم، مع تقديم أدوية مسكنة أو استشارة الطبيب في نوع المسكن المناسب للطفل.