الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في ذكرى وفاة يوسف شعبان.. تعرف على مرضه المتسبب في وفاته

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:00 ص
الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان


ذكرى وفاة يوسف شعبان.. تحل اليوم الأربعاء، الذكرى الثالثة لـ وفاة الفنان يوسف شعبان، الذي رحل عن عالمنا يوم 28 فبراير 2021، عن عمر ناهز 90 عاما، متأثرا بإصابته بـ فيروس كورونا.

وفي ذكرى وفاته، يستعرض صحة 24 مرض الفنان يوسف شعبان، وتطورات الحالة الصحية له، وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته.

مرض الفنان يوسف شعبان

كان الفنان الراحل يوسف شعبان قد أصيب بـ فيروس كورونا، خلال أيامه الأخيرة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات بمنطقة الدقي، في محافظة الجيزة، حيث تم إدخاله إلى وحدة الرعاية المركزة.

لكن الفنانة نهال عنبر، بصفتها المسؤولة عن الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلية، أكدت حينها أن الفنان يوسف شعبان لا يحتاج لأن يتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي، لا سيما وأن نسبة الأكسجين لديه لم تقل عن 94%.

كما أكدت ابنته زينب يوسف شعبان، ما قالته نهال عنبر، بأن والدها يتمتع بصحة جيدة، لكنها عادة فيما بعد لتقول إن حالة والدها تتطور بشكل يومي، مشيرة إلى أنه يتبع البروتوكول الخاص بعلاج كورونا، وانه كان يصور مسلسل «عش الدبابير»، في لبنان، لكنه عاد إلى مصر بعد أن اشتد عليه المرض.

وأكدت زينب يوسف شعبان، أن والدها عندما علم بإصابته بـ فيروس كورونا، أصيب بصدمة نفسية، ومما زاد من صعوبة الأمر أن والدتها هي الأخرى أصيبت بنفس المرض نتيجة مخالطتها له، لكن حالتها كانت مستقرة.

تأثير فيروس كورونا على الصحة النفسية

لدى حديثها عن مرض الفنان يوسف شعبان، قالت ابنته إنه كان قد أصيب بصدمة نفسية، مما يطرح سؤال عما إذا كانت الإصابة بـ فيروس كورونا يترتب عليها آثار نفسية.

في الواقع، الكثير من الأشخاص، سواء المرضى او المتاعفين أو الطواقم الطبية، تعرضوا لأضرار نفسية منذ ان اجتاح فيروس كورونا دول العالم.

وبحسب ما أعلنته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، هناك جملة من الأضرار النفسية التي يتعرض لها الإنسان نتيجة تفشي جائحة كورونا، من أبرزها ما يلي:

اضطراب القلق.

الوسواس القهري.

الاكتئاب.

العزلة الاجتماعية.

التوتر النفسي.

اضطراب ما بعد الصدمة.