الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد واقعة نيرة طالبة العريش.. كيف نحمي أنفسنا من الابتزاز؟

الخميس 29/فبراير/2024 - 03:38 م
نيرة طالبة العريش
نيرة طالبة العريش


تصدرت نيرة طالبة العريش تريند إكس، بعد أنباء عن إقدام نيرة طالبة العريش على إنهاء حياتها، إثر تعرضها للابتزاز من عدد من زملائها بجامعة العريش.

ونيرة طالبة العريش هي فتاة جامعية في السنة الأولى بكلية الطب البيطري، قيل إنها تخلصت من الابتزاز الذي تعرضت له من بعض زملائها بالانتحار، حيث نشبت مشادة بينها وبين زميلة لها، مما جعل الأخيرة تقرر تصوير نيرة وهي عارية داخل الحمام، وفقما تحدث عن طلاب بالجامعة.

نيرة طالبة العريش

ووذكر طلاب عبر مواقع التواصل، أن الصور وصلت لزميل نيرة طالبة العريش من صديقتها بعد التقاطها الصور لتهديدها بنشرها وفضحها على جروبات الدفعة، وهي جريمة بشعة راحت ضحيتها طالبة العريش، فقررت التخلص من حياتها نتيجة الابتزاز الذي تعرضت له. 

نيرة طالبة العريش

انتحار طالبة العريش 

وفي السطور التالية، ننشر كيفية حماية النفس من الابتزاز الذي يتعرض له الشخص لكي لا يصل لمرحلة يكره حياته ويقرر بعدها الانتحار، نظرا لأن الابتزاز يجعل الشخص يخرج عن شعوره ويفقد السيطرة على ما يفعله، ويكون غير مدرك لتصرفاته.

بعد واقعة نيرة طالبة العريش.. كيف نحمي أنفسنا من الابتزاز؟

ووفقا لخبراء الصحة  بعد واقعة نيرة طالبة العريش ، تبين أنه لابد من حماية النفس من الابتزاز الذي يتعرض له الشخص، حيث لا بد من أن يحتاط من الآخرين ويخلق بيئه صحية خالية من المشكلات، مع الدقة في مشاركة المعلومات الخاصة والإفصاح عنها من رقم الهاتف أو العنوان أو أي شيء آخر، ولا بد أن يكون الشخص على معرفة كاملة بالشخص الآخر، قبل إفصاح المجال له للتقرب منه.

وحسب قول الخبراء: لا ينصح مشاركة صور أو فيديوهات بين صديقتك المقربة أو أحد الأصدقاء شخصية للغاية، لكي لا يتعرض الشخص للابتزاز من جهتهم فور الوقوع في مشكلة معهم.

ومن النصائح: لا يمكن الوثوق بأي شخص ولا يجب تقديم له مقاطع فيديو وتفاصيل خاصة يأخذها ضدك في أول أزمة بينكما، ولابد من طلب المساعدة لكي لا تصل بمرحلة الابتزاز للتوتر وفقدان السيطرة على النفس.