الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب رحيل والدة فادي إبراهيم بعد وفاته بيومين.. ما لا تعرفه عن متلازمة القلب المكسور

الخميس 29/فبراير/2024 - 03:00 م
فادي ابراهيم
فادي ابراهيم


بعد رحيل الفنان فادي إبراهيم، اشتد الحزن على والدته، مما جعلها تُصاب بجلطة وتنقل على إثرها للمستشفى، لترحل بمتلازمة القلب المكسور، حزنا على فراق ابنها الذي غيبه الموت نتيجة بتر ساقه بعد إصابته بداء السكري وتوقف الكليتين عن العمل.

وغيب الموت السيدة نولا سعيد معلوف، والدة الفنان اللبناني الراحل فادي إبراهيم بعد إصابتها بجلطة، حيث إنه من مضاعفات متلازمة القلب المكسور تكون جلطات دموية في القلب.

وتصدر الفنان فادي إبراهيم التريند بعد رحيله، حيث توفيت والدته بعد وفاته بحوالي يومين، حزنا على فراقه، وفيما يلي نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول متلازمة القلب المكسور.

سبب رحيل والدة فادي إبراهيم بعد وفاته بيومين

وعن سبب رحيل والدة فادي إبراهيم بعد وفاته بيومين، قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إنه انكسر قلبها بعد الوفاة 

ووفقا لما متبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال: يا رب ارحمها بعد يومين من رحيل ابنها.. وفاة والدة فادي إبراهيم.. قلبها انكسر.. بقول لكم دايما ما تزعلوش.

ما هي متلازمة القلب المكسور؟

وعن تفاصيل حول متلازمة القلب المكسور، يقول الدكتور سمير داني، استشاري أمراض القلب بمعهد أبولو CVHF للقلب بالهند، إن هذه المتلازمة هي عبارة عن اعتلال في عضلة القلب، ويمكن علاجها ولكن هناك بعض الحالات يؤدي لضرر في القلب، وفي حالة الفراق ووداع شخص عزيز على القلب يمكن أن يصاب الشخص بمتلازمة القلب المكسور.

ويضيف: هي عبارة عن اضطراب حقيقي، وهي حالة مؤقته.. والقلب يحدث به تضخم فجائي ولا يحدت ضخ للدم بشكل جيد، ويطلق عليها اعتلال عضلة القلب Takotsubo».

ويؤكد أن هذا النوع من المرض يكون منتشر بكثرة بين النساء، على الرغم من أنه يأتي للرجل والمرأة ولكنه في غالبية الحالات تسبب هذه المتلازمة الوفاة.