الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يمكن أن يساعد الفلفل الحار على نمو الشعر؟.. تعرف على فوائده

الجمعة 01/مارس/2024 - 06:00 ص
الفلفل الحار
الفلفل الحار


يُعد الفلفل الحار أحد العلاجات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر والحفاظ على صحته، وذلك لأنه غني بالفيتامينات  A وC وE والريبوفلافين والمنغنيز والبوتاسيوم وفيتامين B6، وقد تساعد مركباته على تعزيز نمو الشعر بالإضافة إلى أنه أمن.

في السطور التالية يستعرض "صحة 24" فوائد الفلفل الحار للشعر، وفق موقع "health shots"

ما هو الفلفل الحار؟

الفلفل الحار هو فلفل حار يستخدم بشكل متكرر لإضافة البهارات والنكهة إلى الأطباق. يتم تصنيعه عن طريق طحن الفلفل الحار المجفف، وهو صنف من الفليفلة الحولية. الفلفل الحار هو فلفل طويل أو أحمر أو برتقالي عادة ما يكون حارًا جدًا، 

بسبب محتواه العالي من الكابسيسين (المركب الذي يعطي الفلفل حرارته الحارة)، يضفي الفلفل الحار حرارة نارية ورائحة لاذعة ونكهة مقرمشة. يشيع استخدام الفلفل الحار في المأكولات الحارة في أماكن مثل المكسيك وتايلاند والهند.

الفلفل الحار قد يساعد على الحد من شهية الأكل | الطبي

فوائد الفلفل الحار لنمو الشعر

فيما يلي بعض الفوائد المحتملة للفلفل الحار لنمو الشعر:

  • يساعد في علاج الثعلبة البقعية

الثعلبة البقعية هي حالة من أمراض المناعة الذاتية تسبب تساقط الشعر. من المعتقد أن تضمين الفلفل الحار في روتين العناية بالشعر الخاص بك قد يعزز نمو الشعر. 

يحتوي الفلفل على مادة الكابسيسين التي تعمل كمحسس للإتصال ويمكن استخدامها لعلاج الثعلبة البقعية. وفقا لدراسة نشرت في المجلة الإيرانية للعلوم الطبية الأساسية، فإن الكابسيسين يعزز نمو الشعر.

  • غني بمضادات الالتهابات

إن خصائص الكابسيسين المضادة للالتهابات معروفة جيدًا، وقد تساعد في علاج الحالات الالتهابية التي تسبب تساقط الشعر. وقد يساعد أيضًا في تقليل أي التهاب في فروة الرأس، كما ورد في دراسة نشرت في مجلة الأدوية التجريبية والعلاجية.

  • يعزز نمو الشعر

قد يعزز الكابسيسين نمو الشعر عن طريق تنشيط مستقبلات الكالانويد في بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك، قد تعزز التوابل نمو الشعر عن طريق منع مادة P، الببتيد.

  • يقلل من تساقط الشعر

غالبية أنواع الفلفل التي تنتمي إلى نفس عائلة الفلفل الحار تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والفيتامينات A وC وE. ومن المعروف أن هذه الفيتامينات تساهم في نمو الشعر.

كيفية استخدام الفلفل الحار لنمو الشعر؟

يمكن استخدام الفلفل الحار في العديد من العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر للمساعدة في تحفيز النمو وذلك عن طريق دمجه مع زيوت ومكونات أخرى.