الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استخراج جثمان نيرة طالبة العريش.. كيف يتم تشريح الجثة؟

السبت 02/مارس/2024 - 01:05 م
نيرة طالبة العريش
نيرة طالبة العريش


استخراج جثمان نيرة طالبة العريش.. احتلت نيرة طالبة العريش صدارة مواقع التواصل خلال اليومين الماضيين، ولاقت تفاعلا كبيرا، وهذا بعد تناولها وفاتها في ظروف غامضة، وسط حديث عن إقدام طالبة العريش على الانتحار، أو تعرضها لتسمم، ما جعل جهات التحقيق تستخرج الجثمان من مدافن مقابر العائلة بالمنصورة اليوم لأخذ عينات منه، لمعرفة هل تسممت أم انتحرت؟!

استخراج جثمان نيرة طالبة العريش

وتم استخراج جثمان نيرة طالبة العريش اليوم، وفقا لما كشفه شقيقها رمضان الزغبي، مشيرا إلى أن عملية استخراج الجثة كانت وسط حراسة أمنية مشددة، وبعد سحب العينة تم إعادة الجثمان لمكانه ودفنه.

حق طالبة العريش

وتصدر هاشتاج حق طالبة العريش، الساعات القليلة الماضية منصة إكس بعد اتهامات بتعرضها للابتزاز من جانب إحدى صديقاتها لتقرر مع صديق آخر لهما في الدفعة فضحها بعد تصويرها عارية داخل الحمام.

كيف يتم تشريح الجثة؟

ونستعرض ضمن النقاط التالية تفاصيل حول كيفية تشريح الجثة، ومراحل التشريح منذ بداية دخول الجثمان المشرحة وأخذ العينة للتحقق من سبب الوفاة.

وكشف الدكتور عبد الحميد فرج، استشاري الطب الشرعي، أن التشريح يتم بطريقة روتينة في معظم الحالات وهناك حالات يتم فيها طرق زيادة في التشريح على حسب الحالة.

تشريح جثمان طالبة العريش

وأوضح وفقا لتصريحات تلفزيونية، أن العمل الأساسي في الحالة هو أخذ خط عرضي وراء الرأس وشق الفروة وقسمها نصفين ويتم إخراج المخ وفحصه مع أخذ خط  طولي أسفل الذقن إلى منطقة العانة وفتح الجدار الصدري والبطن لفحص القلب والرأتين ومنطقة العنق وفحص الأحشاء البطنية كاملة.

ولفت إلى أنه بعد ذلك يتم أخذ عينات منها عضلة من القلب جزء من الكلى محتويات المعدة وأي شيء مرضي يراه طبيب التشريح يحتاج للنظر.

طالبة العريش

وقال: وبعد ذلك يتم أخذ عينة دم من الجثة في حالة وجود أي أثار دماء في مكان آخر للمقارنة بها وبعد ذلك يتم تخييط الجثمان وتعود تماما كأنها مثل أي عملية جراحية والمخ يعود لمكانه كأنها عملية جراحية أجريت.