الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ورق الزيتون لسكري النوع الثانى.. بحث علمي يؤكد نجاعته

الجمعة 15/مارس/2024 - 08:30 م
فوائد ورق الزيتون
فوائد ورق الزيتون لسكرى النوع الثانى


فوائد ورق الزيتون لسكرى النوع الثانى.. مؤخرا نجح علماء من جامعة جنوب الأورال الحكومية الروسية بالتعاون مع فريق من الباحثين في التوصل إلى فائدة علاجية لورق الزيتون، إذ اكتشف علماء أن ورق الزيتون يتميز بخصائص علاجية ضد مرض السكري من النوع الثاني.

فوائد ورق الزيتون لسكرى النوع الثانى

ووفقًا لموقع "نوفوستي" الروسي فقد اكتشف العلماء في هذا المستخلص نشاطا كبيرا مضادا للأكسدة وخافضا لمستوى السكر لاحتوائه على نسبة عالية من المركبات النشطة بيولوجيا التي يمكنها استعادة أنسجة البنكرياس والأعضاء الأخرى بنجاح.

ويعتمد النوع الثاني من مرض السكري على تناول الاقراص واتباع نظام غذائي واستخدام الأدوية واتباع نمط حياة نشط، الحفاظ على مستوى السكر طبيعيا لفترة طويلة، وتجنب مضاعفاته.

واختبر علماء جامعة جنوب الأورال، بالتعاون مع زملاء لهم من ماليزيا ومصر، دواء مستخلص من أوراق الزيتون وأثبت مستخلص أوراق الزيتون فعالية عالية سواء في المختبر أو في الجسم الحي.

اكتشف العلماء في مستخلص اوراق الزيتون نشاطا كبيرا خافضا لمستوى السكر

فوائد أوراق الزيتون

وعن فوائد أوراق الزيتون، ينصح الاعشاب بعدم التخلص من أوراق الزيتون والاستفادة من فوائدها الكثيرة للغاية، إذ يمكن أن نحصل علي تاك الفوائد سواء عن طريق تناول المكملات الغذائية الغنية بخلاصة ورق الزيتون أو بتناول مغلي تلك الأوراق.

ومن ابرز فوائد أوراق الزيتون الطبية وفق خبراء الاعشاب ما يلي:

أوراق الزيتون تسهم في تقليل مستويات الكولسترول السيء في الجسم.

تفيد خلاصة ورق الزيتون في خفض مستوى ضغط الدم في حال تم استعمالها يشكل منتظم؛ لكونها تحتوي غلى مواد تحمي جدران الأوعية الدموية من أي خلل.

تسهم بعض المواد التي توجد بخلاصة ورق الزيتون في الوقاية من حدوث عمليات الأكسدة للكوليسترول السيء في الجسم، ومن ثم تمنع تراكم الدهون بداخل الأوعية الدموية.

خلاصة أوراق الزيتون لها دور في التقليل من فرص التعرض للإصابة بالكثير من الأمراض التي تصيب جهاز الدوران، ومنها: التعرض للجلطات أو أيضًا الإصابة بمرض الشرايين التاجية.

كم مرة نشرب مغلي ورق الزيتون؟

ويؤكد خبراء التغذية أنه يمكن إعداد شاي أورق الزيتون، من خلال غلي أوراق الزيتون المجففة بعد طحنها لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتصفية هذا المنقوع وتناوله.