الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أكلات في السحور تعزز شعورك بالطاقة خلال النهار.. العدس والبيض أبرزها

السبت 16/مارس/2024 - 07:05 م
اكلات السحور في رمضان
اكلات السحور في رمضان


في شهر رمضان 2024، يبحث عدد كبير من الأشخاص عن الأكلات المفيدة في السحور لتعزيز الشعور بالطاقة فترة الصيام لمنع الخمول والكسل، ووفقا لما كشفه موقع هيلث، ننشر الأكلات المفيدة للصحة، لصيام آمن فيما يلي.

أكلات في السحور تعزز شعورك بالطاقة فترة الصيام

وعن الأكلات التي يمكن تناولها في السحور لتعزيز الشعور بالطاقة فترة الصيام تتمثل في النقاط التالية:

  • الموز
  • البطاطا الحلوة
  • العدس
  • البيض
  • الزبادي
  • التمر

الموز

تحتوي فاكهة الموز على حوالي 25 جم من الكربوهيدرات وحوالي 3 جم من الألياف، ويحتوي على البوتاسيوم، ومفيدة للكلى والكبد والأعصاب والقلب، ويمنع ألم وتقلص العضلات.

الزبادي

يحتوي الزبادي على 8 جم من الكربوهيدرات وحوالي 20 من البروتين، والزبادي يعزز شعورك بالطاقة خلال فترة النهارفي الصيام.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على الكربوهيدرات المعقدة والتي تجعلك تشعر بالشبع والطاقة خلال ساعات الصيام، وفي حالة تناول بطاطا حلوة متوسطة الحجم أي حوالي 24 جم من الكربوهيدرات و4 جم من الالياف تعزز الطاقة لديك لاحتوائها على الكاروتينات والبوليفينول، ويوجد بها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات. 

اكلات السحور في رمضان 

البيض

البيض مفيد لتحسين طاقة الجسم، فضلا عن كونه غني بالبروتين، ويحتوي على فيتامين بي، حيث أن تناول بيضة واحدة مسلوقة تحتوي على حوالي 0.07 ملجم من الثيامين، وهو ضروري لاستقلاب الجلوكوز للحصول على الطاقة، كما أن البيض غني بالبروتين الذي يعزز إنتاج الطاقة بالجسم.

العدس

العدس من المأكولات المفيدة لتعزيز الطاقة، فهو مصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة، حيث يحتوي حوالي ربع كوب من العدس على 30 جم من الكربوهيدرات و12 جم من البروتين و5 جم من الالياف، ويعزز الهضم بعد السحور والطاقة لديك خلال ساعات النهار.

التمر

التمر من الأطعمة المفيدة في رمضان، والتي لا يمكن الاستغناء عن التمر سواء في مائدة الإفطار أو السحور نظرا لاحتوائه على الجلوكوز والفركتوز والسكروز، وهي شكريات طبيعية تعطيك الطاقة والحيوية والنشاط، فضلا عن أنه غني بالحديد والبوتاسيوم.