الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم عدد قطع الملابس للطفل هذه الفترة.. طبيب يُجيب

الجمعة 15/مارس/2024 - 12:30 م
ملابس الطفل في الربيع
ملابس الطفل في الربيع


وفقا لبيان الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم وغدا، يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويميل الطقس للدفء على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، ويكون حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يشهد برودة ليلا.

وتبحث الأمهات عن عدد القطع لكي يرتديها الطفل في هذه الفترة، وخاصة مع قدوم فصل الربيع، وعن عدد قطع الملابس وفقا لما كشفه الدكتور هاني خضر، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، ما يلي:-

عدد قطع الملابس للطفل هذه الفترة

وقال الدكتور هاني خضر، إنه يجب على الأم توفير للطفل 3 قطع في هذه الأجواء، عبارة عن فانلة كت أو حمالات، وفوقها طبقة نص كم، والخارجية تكون بكم كامل، ناصحة بضرورة الحرص على أن تكون كل القطع السابق ذكرها قطنية.

وفي حالة الخروج ليلا، ومع برودة الأجواء، ينصح طبيب الأطفال وحديثي الولادة بضرورة اصطحاب الجاكت لكي لا يبرد الطفل، مع ارتداء الطفل نحو 2 بنطالون، محذرة من تخفيف ملابس الطفل في النهار وتزويد الملابس ليلا، لأن هذا يشكل خطورة على صحة الطفل.

ونصح بضرورة تثبيت الملابس للطفل في الليل مثل النهار، ولكن الزائد يكون الجاكت في حالة الخروج ليلا من المنزل والتعرض لبرودة الطقس، قائلا إنه يجب أن يشعر الطفل بالدفء لا بالبرودة ولا بالحرارة.

وفي حالة ارتفاع درجات الحرارة يجب تخفيف قطعة من الملابس، ولا بد من أن تكون كل القطع قطنية، ومع الخروج من المنزل يفضل ارتداء قطعة ثقيلة، ولكن لا يجب ارتداء ملابس صيفية أو خفيفة هذه الفترة لأن الطقس يشهد برودة ليلا.

أعراض نزلات البرد للطفل

وعن أعراض نزلات البرد للطفل، يتعرض لسيلان في الأنف، واحتقان مع سماكة في الإفرازات الخارجة من الانف، وتحولها للون الأصفر، وملاحظة على الطفل أعراض السعال والحمى والعطس والتهيج وفقدان في الشهية.