الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رمضان 2024.. أعشاب تساعد في تقليل الإحساس بالحموضة

الأحد 17/مارس/2024 - 07:00 ص
الحموضة وارتجاع المريء
الحموضة وارتجاع المريء


الكثير من الأشخاص يعانون من ارتجاع المريء، أو ما يعرف باسم الحموضة، لا سيما بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة التي تزيد من المشكلة.

فـ الحموضة أو ارتجاع المريء بالرغم من كونه مشكلة تؤرق الكثيرين، وتجعلهم يشعرون بعدم الارتياح، خصوصا خلال شهر رمضان، إلا أنه يمكن حلها إما بطرق طبيعية، من خلال تناول بعض الأعشاب التي تساعد في تقليل الحموضة، أو من خلال اتباع نظام غذائي معين، أو حتى من خلال تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

في ما يلي من سطور، يستعرض «صحة 24» لمتابعيه أعشابا تساعد في تقليل الإحساس بالحموضة.

4 أعشاب تساعد في تقليل الإحساس بالحموضة

قالت وزارة الصحة والسكان، إن هناك 4 أعشاب تساعد في تقليل الإحساس بالحموضة، هي: الزنجبيل، والبابونج، والكاموميل، والعرقسوس لكن بكميات قليلة.

الزنجبيل علاج الحموضة

الزنجبيل يعتبر أحد الأعشاب التي تساعد في علاج الحموضة، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، التي تساعد في علاج الحموضة وارتجاع المريء، فضلا عن علاج بعض المشكلات الأخرى المتعلقة بـ الجهاز الهضمي.

البابونج علاج الحموضة

لوحظ أن تناول شاي البابونج من الممكن أن يساعد في الحماية بعض المشكلات الخاصة بالجهاز الهضمي، بما في ذلك الحموضة أو ارتجاع المريء.

وإلى جانب الحموضة يمكن لشاي البابونج أن يساعد في الوقاية من الإسهال، وقرحة المعدة، ومن ثم فإنه مفيد في تعزيز عملية الهضم بشكل ملحوظ.

الكاموميل علاج الحموضة

الكاموميل له تأثير مهدئ بالنسبة لاضطرابات الجهاز الهضمي، كما أن له نفس التأثير المهدئ في ما يخص الحموضة وارتجاع المريء.

العرقسوس علاج الحموضة

يمكن علاج الحموضة من خلال تناول العرقسوس لكن بكميات قليلة، لأن العرقسوس مضاد طبيعي للحموضة، مما يساعد على تخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم وقرحة المعدة وأعراض ارتجاع المريء.

ويعتبر العرقسوس أفضل بكثير من أي مضاد للحموضة الاصطناعية، لأنه يوفر المزيد من الراحة طويلة الأمد.