الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البيكان للجلد والبشرة.. يمنع حدوث علامات الشيخوخة

الإثنين 18/مارس/2024 - 06:45 ص
فوائد البيكان للجلد
فوائد البيكان للجلد والبشرة


فوائد البيكان للجلد والبشرة.. البيكان هو نوع من أنواع المكسرات يحتوى علي العديد من العناصر الغذائية مثل الزنك وفيتامين E وحمض الفوليك والفوسفور وتلعب كل هذه المكونات دورا هاما في الحفاظ علي البشرة.

فوائد البيكان للجلد والبشرة

وتؤكد خبيرة التغذية الدكتورة ربي مشربش إن تغذية البشرة أمر هام وضروري للحفاظ عليها، حيث ان عدم الاهتمام بالبشرة يجعل الجلد يعاني من الكسور والبهتان والزيوت الزائدة، ويعد البيكان مصدرا جيدا للألياف التي تفيد البشرة وتحافظ عليها كما يساعد في القضاء علي السموم والنفايات من الجسم وبالتالي يساعد على تحسين مظهر البشرة.

البيكان مضاد للأكسدة

وعن فوائد البيكان للنساء، فيحتوي البيكان علي الزنك الذي يساعد في الحفاظ علي صحة الجلد عن طريق حماية الجلد من الإصابة بالعدوي، كما يحتوي علي فيتامين أ وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد علي الحفاظ على صحة البشرة.

البيكان يمنع حدوث علامات الشيخوخة

ويحتوي البيكان علي العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل حمض الإلاجيك وفيتامين ـ وفيتامين هــ، تعمل هذه المواد المضادة للأكسدة علي محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن التسبب في شيخوخة الجلد المبكر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وبالتالي يساعد البيكان علي منع حدوث علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات والبقع الجلدية المرتبطة بتقدم العمر.

يساعد البيكان علي منع حدوث علامات الشيخوخة 

البيكان لتقوية الجهاز المناعي 

البيكان مصدر غني بمعدن المنغنيز وهو مضاد قوي للأكسدة، يساعد هذا المعدن علي تعزيز الجهاز المناعي ويحمي الخلايا العصبية من ضرر الجذور الحرة، تناول كميات كافية من المنغنيز هو أمر حيوي لتوصيل الأعصاب ووظائف المخ.

البيكان يقلل خطر السكتة الدماغية 

وأثبتت أبحاث ودراسات أن استهلاك مئة ميللي جرام من معدن المغنسيوم في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 9 %، ويُعد البيكان مصدرا جيدا للمغنسيوم جزءا من نظامك الغذائي للحصول علي هذه الفوائد.

البيكان يحارب الجذور الحرة 

ويحتوي البيكان علي المواد الكيميائية النباتية مثل حمض الإلاجيك وهو احد المركبات متعددة الفينول المضادة للأكسدة، وفيتامين E والبيتا كاروتين واللوتين، وتلعب كل هذه المركبات دورا هاما في محاربة الجذور الحرة السامة الخالية من الأكسجين وبالتالي يساعد علي حماية الجسم من الإصابة بلأمراض والسرطان والالتهابات.