الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

شهر رمضان 2024.. مشروبات بعد الإفطار لعلاج حرقة المعدة

الإثنين 18/مارس/2024 - 12:00 م
حرقة المعدة
حرقة المعدة


في اليوم التاسع من شهر رمضان لعام 2024 ميلاديا و1445 هجريا، نستعرض لكم ضمن النقاط التالية مشروبات تعالج حرقة المعدة، يفضل تناولها بعد وجبة الإفطار مباشرة، لتخفيف الالتهاب والألم، وفق ما كشفه موقع هيلث.

مشروبات بعد الإفطار لعلاج حرقة المعدة

ووفقا للموقع الطبي، فإن المشروبات التي ينصح بتناولها بعد الإفطار، لتخفيف حرقة المعدة في رمضان، هو الجزر، حيث ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول كوب واحد بعد الإفطار.

وحسب الموقع الطبي، فلا يجب التغافل عن فوائد عصير الكرفس، لتعزيزصحة الأمعاء وتخفيف ألم المعدة والحرقة، ولا يقل اهمية عنه عصير السبانخ، المفيد في تخفيف الم والتهاب المعدة.

ويمكن تناول عصير الخيار، لتعزيز حركة الامعاء وتفادي مخاطر الالتهابات، والشعور بالراحة بعد تناول وجبة دسمة تعمل على التهاب المعدة.

وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على  البروبيوتيك منها الزبادي، كما يفضل تناول الملوخية، وشرب الينسون، لتلطيف المعدة والحد من مشاكل الجهاز الهضمي.

فواكه لتخفيف ألم المعدة في رمضان

وعن أنواع الفواكه المفيدة في تخفيف ألم المعدة في رمضان الكمثرى، حيث يجب إدراجها مع الزبادي، للحد من حرقة المعدة وتقليل التهابها.

محاذير لتفادي حرقة المعدة في رمضان

ولتفادي حرقة المعدة في رمضان، ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب انتفاخ في البطن والحموضة الشديدة، حيث ينصح بتجنب الدهون والمقليات والمسبكات، كما يفضل تناول الأدوية حسب وصف الطبيب، والابتعاد عن الأطعمة الحارة والسريعة، وتجنب النوم بعد الطعام مباشرة، لكي لا تزيد نسبة الحموضة.

حرقة المعدة 

أعراض حرقة المعدة

  • الم في الصدر بعد تناول الطعام مباشرة
  • الم عند النوم بعد الطعام
  • الاحساس بطعم مر في الفم