الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية التخلص من دموع البصل.. خبير تغذية يكشف حلا سحريا

الخميس 21/مارس/2024 - 06:16 ص
البصل
البصل


البصل من التوابل الأساسية في الأطباق اليومية، وعند تقطيعه يسبب الدموع، كما أن رائحته قوية تجعل الشخص يكثر البكاء.

ووفقا لخبراء الصحة، حسب ما جاء عبر  شبكة CNN الامريكية، تبين أن هناك مجموعة من الحلول العلمية السحرية لتفادي دموع البصل.

كيفية التخلص من دموع البصل

وعند تقطيع البصل يمكن وضع مروحة بالقرب من الشخص عند التقطيع لكي يتحرك الهواء بعيدا عن العين، ولمنع التعرض للدموع، حسبما ذكره الدكتور آبي ثيل، خبير التغذية العلاجية.

وهناك حلا أخر مناسبا للشخص عند تقطيع البصل لتجنب الدموع، وهو القيام بارتداء نضارات واقية، وهي طريقة تضمن عدم تناثر الجزيئات للعين ومنع التعرض للبكاء.

ما المقصود بالنظارات الواقية؟

وتعتبر هذه النضارات هي نوعا معينا يتم استخدامها للحماية من الأشياء التي تطير لتصل للعين والحماية من الجزيئات التي تتناثر للعين وتسبب البكاء، فضلا عن الحماية من تطاير المياه للعيون والكيماويات أيضا، حيث يمكن أن يستخدمها الشخص في حمامات السباحة، أو في المصانع التي تعمل الكيماويات، ويفضل استخدامها في حالة تقطيع البصل لتجنب بكاء العين.

حلول سحرية أخرى لمنع دموع البصل عند التقطيع

وهناك مجموعة من الحلول السحرية الأخرى التي تمنع دموع البصل عند التقطيع، حيث قال الدكتور بريان كووك لي، استاذ في كلية الطب جامعة هارفارد، إنه يجب ترك البصل في الثلاجة قبل التقطيع مدة 20 دقيقة، وهذا يخفف من تأثير البصل على العين ومنع الدموع.

كما ينصح خبراء الصحة بضرورة إضافة المواد الحمضية للبصل قبل تقطيعه أمثال (الخل - الليمون)، لمنع البكاء، ومن ضمن الحلول السريعة التي تخلصك من الدموع أثناء تقطيع البصل، حيث تعمل تلك الأحماض على بطء في الإنزيم الذي يساهم في جعل العيون تبكي عند تقطيع البصل.