الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

3 تمارين رياضية منزلية لشد البطن

الجمعة 22/مارس/2024 - 06:32 م
تمارين شد البطن
تمارين شد البطن


تعتبر التمارين الرياضية جزءا مهما للغاية من صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، ويوصي الأطباء والخبراء بممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع.

فوائد الرياضة

ويرى الأطباء أن ممارسة التمارين الرياضية بهذا الشكل يمكن أن يساعد في الوقاية من حالات معينة، مثل: مرض السكري وأمراض القلب والكبد الدهني، وفقا لما نُشِر في موقع Express.co.uk.

وهناك أيضًا العديد من الفوائد الصحية المتعددة لممارسة التمارين الرياضية.

وقد أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل من القلق والاكتئاب، فضلا عن تعزيز وظائف المخ.

بصرف النظر عن الفوائد الصحية، يمارس بعض الأشخاص التمارين الرياضية ليصبحوا أقوى بينما يركز البعض الآخر على إجراء تغييرات جمالية مثل فقدان الوزن.

لهذا السبب، تعتبر تمارين البطن من أنواع التمارين الشائعة للغاية.

توجد عضلات البطن بين الأضلاع والحوض في الجزء الأمامي من الجسم.

لدينا جميعًا عضلات بطن، وقد تكون مخفية تحت طبقة من الدهون، وقد يكون بعضها أضعف من البعض الآخر.

وبالتالي فإن التخلص من تلك الدهون لتصبح أكثر تناسقًا والحصول على بطن مسطح يعد هدفًا شائعًا للياقة البدنية لدى العديد من الأشخاص.

قد تبدو هذه مهمة شاقة، خصوصا إذا كنت أكبر سنًا، لكن خبيرة لياقة بدنية كشفت أنه من الممكن التمتع ببطن مشدود في 4 أسابيع فقط من خلال الالتزام بروتين ثابت، بغض النظر عن العمر.

وكشفت مدربة اللياقة البدنية، بيترا جينكو، عن 3 تمارين بسيطة في المنزل يمكن القيام بها للحصول على بطن مشدود.

وقالت المدربة البالغة من العمر 56 عاما، والتي تبدو أصغر بكثير من عمرها، إن التدريبات الأربعة هي: تقلبات الدمبل، ولمس الكوع للركبة وأخمص القدمين، ومتسلقو الجبال.

وأضافت: «احصل على بطن مشدود في 4 أسابيع في المنزل، من خلال القيام بهذه التمارين كل يوم للحصول على النتائج».

تقلبات الدمبل

وأشارت إلى أنه لبدء الروتين، لا بد من إكمال مجموعة من تقلبات الدمبل لمدة 30 ثانية، ويتضمن ذلك رفع الدمبل فوق الرأس ثم أرجحته للأسفل بين الساقين في أثناء ثني الركبتين قليلا.

لمس الكوع للركبة وأخمص القدمين

التمرين التالي كان عبارة عن لمس الكوع للركبة وأخمص القدمين، حيث ترفع بيترا ساقًا واحدة في كل مرة، وأثناء القيام بذلك تنقر على الركبة ثم القدم باليد المعاكسة، ثم تكرر العملية على الجانب الآخر.

تمريم متسلقي الجبال

في وضعية اللوح الخشبي على الأرض، قامت بعد ذلك بتنفيذ تمرين تسلق الجبال، حيث تبقى ذراعيك في مكانهما بينما ترفع ركبتيك لأعلى ولأسفل كما لو كنت تركض على الفور.