السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيت ميدلتون أميرة ويلز تعلن إصابتها بالسرطان.. ما نوع الورم تحديدا؟

السبت 23/مارس/2024 - 02:30 م
كيت ميدلتون.. أميرة
كيت ميدلتون.. أميرة ويلز


خرجت كيت ميدلتون، أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني، الأمير وليام عن صمتها بشأن حالتها الصحية، تاركة الناس في جميع أنحاء العالم في حالة صدمة وصمت. 

وكشفت أميرة ويلز، عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تشخيص إصابتها بالسرطان بعد إجراء عملية جراحية لها في البطن في وقت سابق من هذا العام. 

وكشفت أنها كانت بعيدة عن الأضواء، لخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي لتلقي العلاج.

كيت ميدلتون.. ما نوع السرطان الذي أصابها؟

 كيت ميدلتون تبلغ من العمر 42 عامًا، هي ثاني عضوة ملكية بعد الملك تشارلز الثالث تصاب بالسرطان، ولكن تم إخفاء نوع السرطان الذي تم تشخيص إصابة، وفق موقع "هيلث شوتس".

بعد إصابتها بالسرطان... ما «العلاج الكيميائي الوقائي» الذي تتلقاه كيت ميدلتون؟
كيت ميدلتون

كيت ميدلتون تكشف عن حالتها الصحية

وأعلنت أميرة ويلز، عن إصابتها في مقطع فيديو تم نشره نيابة عن أميرة ويلز، من حساب وسائل التواصل الاجتماعي الرسمي لقصر كنسينغتون جاء فيه:

تشكر كيت ميدلتون الجميع على إرسال رسائل دعم رائعة وتفهمهم لغيابها بسبب فترة تعافيها. وتعترف بأن الأمر كان شهرين صعبين للغاية بالنسبة للعائلة بأكملها. ومع ذلك، فقد اعترفت أيضًا بأن فريقًا طبيًا رائعًا اعتنى بها كثيرًا.

وقالت: في شهر يناير، خضعت لعملية جراحية كبيرة في البطن في لندن، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن حالتي ليست سرطانية. كانت الجراحة ناجحة. ومع ذلك، أظهرت الاختبارات بعد العملية وجود السرطان. ولذلك، نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي، وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج.

وذكرت أن تشخيص إصابتها بالسرطان كان بمثابة "صدمة كبيرة" لهم - كما حدث بالنسبة لملايين الأشخاص الذين يتابعون العائلة المالكة البريطانية عن كثب.

في إعلانها الذي تمت صياغته بحساسية، تشيد كيت ميدلتون أيضًا بمحاربي السرطان الآخرين مع بث رسائل تحفيزية لهم.

تأتي رسالة الفيديو هذه من أحد أفراد العائلة المالكة بعد أن غرقت كيت ميدلتون في التكهنات ونظريات المؤامرة حول غيابها.

السرطانات الشائعة عند النساء

السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تنمو فيها بعض خلايا الجسم بسرعة وتؤثر على أنسجة الجسم الطبيعية في جميع أنحاء الجسم. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة على مستوى العالم. 

أما بين النساء، فإن سرطان الثدي والقولون والمستقيم والرئة وعنق الرحم والغدة الدرقية هي الأكثر شيوعا، في حين أن سرطان الرئة والبروستاتا والقولون والمستقيم والمعدة والكبد هي أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى الرجال.